0 تعليق
224 المشاهدات

الأولى من نوعها.. افتتاح ملاهى ألعاب مائية لذوى الاحتياجات الخاصة بأمريكا

تكتظ الولايات المتحدة الأمريكية بالعديد من المدن الترفيهية الترفيهية والمتنزهات التى تعتبر من أهم مميزات الحياة هناك. فلا يعتبر افتتاح مدينة ألعاب ترفيهية شيئاً غريباً مهما كان حجمها ومميزاتها ولكن ما قام به رجل الأعمال الأمريكى "مورجان" أمر يستحق الاحترام بشأن افتتاحه لأول مدينة ألعاب ترفيهية لذوى الاحتياجات الخاصة فقط.

فبعد انتشار صور فرحة الأطفال يوم الافتتاح على موقع تبادل الصور انستجرام أثارت المدينة حديث الكثير من الناس والذين اشادوا بما فكر فيه هذا الرجل النبيل من تقديم خدمة ترفيهية آمنة لذوى الاحتياجات الخاصة.

مدينة الملاهى مدينة الملاهى
المدينة الترفيهية المدينة الترفيهية
فبمساعدة المهندس المعمارى الأمريكى "هارت مان" وابنة مورجان التى تبلغ من العمر23 عام والتى تعتبر من ذوى الاحتياجات الخاصة تمكن مورجان بعد تجهيز لأكثر من 4 سنوات من افتتاح أول مدينة ألعاب ترفيهية مائية للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة.

حيث تقع المدينة فى ولاية تكساس الأمريكية  بجانب كبرى مدن الألعاب الترفيهية للكبار وهى التابعة أيضاً لرجل الأعمال الأمريكى مورجان.

وعبر المهندس الذى قام بتصميم المدينة على حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك: أن كل ما كان يعمل أو يشارك فى تدشين تلك المدينة كان يشعر بجو من السعادة والراحة والإيمان بما يقوم به من عمل مهم وسامٍ من أجل سعادة هؤلاء الأطفال. وأضاف أن مورجان يعتبر الملهم لبقية رجال الأعمال فى افتتاحه تلك المدينة والتى أصبحت عالم الأطفال الخاص.

أحد الاطفال أثناء اللعب. أحد الاطفال أثناء اللعب.
احد الأطفال أثناء اللعب احد الأطفال أثناء اللعب
أحد الاطفال أحد الاطفال
حيث تم افتتاح المدينة أمس السبت فى حضور هائل من الأطفال وذويهم وقضاء وقت رائع فى استخدام الألعاب المائية.

وتعتبر تلك المدينة من أكبر مدن الألعاب المائية على مستوى العالم فإنها مزودة بتكنولوجيا حماية للمكان ضد الحرائق على أعلى مستوى كما إنها مزودة بالكراسى الخاصة بالتحكم اليدوى والأتوماتيكى من أجل تحرك الأطفال بحرية دون الحاجة لمرافق.

منطقة الهدوء فى مدينة الملاهى منطقة الهدوء فى مدينة الملاهى
كما تضم المدينة منطقة بمساحة كبيرة معزولة عن كل ما يحدث فى باقى المكان وتسمى منطقة الهدوء. حيث يمكن لذوى الاطفال الجلوس بها بعيداً عن اصوات لعب الأطفال . كما يمكن للأطفال محبى الهدوء والتأمل الجلوس بها بعيداً عن الصخب والازدحام.

وفى تصريح له بخصوص افتتاح المدينة قال مورجان: علينا جميعاً النظر لمن هم يحتاجون إلينا..هكذا فقط سنشعر أننا نقدم شيئاً ذو قيمة.

المصدر : اسراء عبدالقادر \ اليوم السابع

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz

كتـاب الأمـل

+
خالد العرافة
2017/07/05 269 0
فيحان العازمي
2017/06/26 296 0