0 تعليق
551 المشاهدات

«المركز» يرعى «الاحتفال العالمي لذوي الإعاقة»



أعلن المركز المالي الكويتي «المركز» رعايته المؤتمر والاحتفال لليوم العالمي للأفراد ذوي الإعاقة لعام 2013 وانطلاق فعالياته بالمعسكر التدريبي للشباب، والذي تنظمه بوابة التعريف العالمية.
وأكدت نائب الرئيس للإعلام والاتصالات في «المركز» بسمة غريب، الحرص على دعم الأنشطة الاجتماعية التي من شأنها أن تحقق قيمة مضافة للمجتمع الكويتي، وعلى وجه الخصوص تلك التي تشرف عليها مؤسسات المجتمع المدني التي تساهم في خدمة المجتمع والإنسانية.
وأشارت إلى أن رعاية «المركز» لاحتفالية اليوم العالمي للأفراد ذوي الإعاقة والذي يستفيد منه 2000 فرد تقريباً، تأتي ضمن برنامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية، والذي يتضمن العديد من الفعاليات المتعلقة بالتعليم، والصحة، والتنمية الاقتصادية المستدامة بشكل عام».
وأضافت غريب أنه حسب الإحصاءات العالمية، يبلغ المعدل الطبيعي لنسبة الأفراد ذوي الإعاقة أكثر من 10 في المئة من إجمالي عدد سكان كل دولة، منوهة إلى ضرورة تضافر الجهود في القطاعين العام والخاص إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني، لتفعيل مساهمة فئة الأفراد ذوي الإعاقة في عملية التنمية، من خلال مدهم بالتدريب والتعليم اللازم، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.
وذكرت أن برنامج المؤتمر والاحتفال يشمل العديد من اللقاءات الحوارية مع المسؤولين في الجهات الرسمية، والتي تغطي مواضيع مهمة مثل الصحة، والتعليم والإسكان، إضافة إلى 40 ورشة عمل يقدمها خبراء عالميون، مبينة أن يشهد مشاركة العديد من المؤسسات من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى جامعة الكويت، ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في مجال ذوي الإعاقة.

كتـاب الأمـل

+
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 471 0
خالد العرافة
2017/07/05 1190 0