0 تعليق
1049 المشاهدات

جائزة سالم العلي للمعلوماتية: دعم الموقع الإلكتروني لجمعية اختلافات التعلم

8916_2

 أكدت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية دعمها للمبادرات الرقمية في الكويت بما يشمل مؤسسات المجتمع المدني دفعا نحو الرقي بخدماتها الالكترونية الموجهة الى المستخدمين.

وقال عضو اللجنة المنظمة العليا لجائزة المعلوماتية المهندس بسام الشمري في تصريح صحافي امس، إن الدعم المتواصل لمؤسسات المجتمع المدني يتماشى مع أهداف الجائزة المرتبطة بتطوير المحتوى العربي وإبراز وجه الكويت الحضاري.

وأضاف الشمري أن هذه الخطوة تأتي امتدادا لما قدمته الجائزة منذ نشأتها وحتى الآن بغية تنمية المشاريع المعلوماتية في الكويت وترسيخا لمبدأ العمل التشاركي مع مؤسسات المجتمع المدني.

خبرات

وأوضح أن الجائزة فتحت المجال أمام تلك الجمعيات ومنها الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم للمشاركة في أنشطتها التطوعية لاكسابها الخبرات الضرورية ومساعدتها في تطوير أعمالها بما يصب في النهاية نحو النهوض الشامل بالمشاريع المعلوماتية المحلية داخل البلاد.

وذكر أنه استمرارا لنهجها تدعم الجائزة تطوير موقع الكتروني للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم وتوفير كل ما يلزمها من خبرات الجائزة بهذا المجال، معربا عن الامل في أن تنجح الجمعية في تحقيق أهدافها والنهوض بمسؤولياتها بما يحقق رؤيتها في بناء مجتمع معلوماتي متكامل.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم نورية العميري، إن فكرة انشاء موقع إلكتروني للجمعية ينطلق من حرصها على نشر الوعي في ما يخص ما تقدمه من خدمات مختلفة خاصة بالطلبة من ذوي صعوبات التعلم واضطراب وتشتت الانتباه وفرط النشاط، مشيرة الى احتياجهم لدعم نفسي واكاديمي ليكونوا اعضاء فاعلين في المجتمع.

واضافت العميري ان الموقع الالكتروني الجديد سيقدم خدمات تربوية مختلفة لأولياء الأمور والمدرسين المختصين في هذا المجال، مؤكدة ثقتها بأن يكون الموقع الجديد للجمعية متكاملا وشبكة شاملة تتضمن آخر التطورات الرقمية استنادا الى دعمه من مؤسسة معلوماتية كبيرة مثل جائزة المعلوماتية.

المصدر : جريدة القبس

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 571 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 435 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 407 0