0 تعليق
272 المشاهدات

«أم إي جلوبال» تدعم مركز دبي للتوحد بـ 200 ألف درهم

محمد الفرهود ود.راميش راماشاندران خلال تقديم شيك الدعم لمركز دبي للتوحد 

أعلنت شركة «أم إي جلوبال» عن تبرعها بمبلغ 200 ألف درهم إماراتي لمركز دبي للتوحد وذلك للمساهمة في رعاية المزيد من الأطفال المصابين بهذا المرض وتأمين الدعم والخدمات العلاجية اللازمة لهم حتى يتم دمجهم في المجتمع بنجاح ويزداد الوعي المجتمعي بضرورة تقبلهم.

ونظمت الشركة حفل إفطار خيري نظمته في دبي حضرته «الأنباء» وحضره الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني، والرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية محمد الفرهود، ونائب الرئيس لشؤون التطوير المؤسسي في شركة داو كيميكال رجا زيدان، والرئيس التنفيذي لشركة إيكويت للبتروكيماويات محمد حسين، ورئيس شركة «أم إي جلوبال» د. راميش راماشاندران.

وقالت الشركة خلال الحفل ان هناك 600 طفل مصاب باضطرابات طيف التوحد ينتظر تأمين الرعاية اللازمة له في واحد من سبعة مراكز للتوحد متواجدة في إمارة دبي.

وذكرت انه تم تقديم الدعم والمساعدة في تجهيز مبنى حديث في حي «القرهود» في دبي يستقبل أكثر من 200 طفل جديد مصابين بالتوحد، وفي رفع الوعي المجتمعي بزيادة نسبة انتشار هذا المرض في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس شركة «أم إي جلوبال» د.راميش راماشاندران: «نلتزم في شركة «أم إي جلوبال» بقيم أساسية تحتم علينا أن نكون شركة فعالة ومسؤولة تجاه المجتمع الذي نتعامل معه، وأن نساهم في تحقيق الاستدامة لمصلحة كل من فيه. وإن مركز دبي للتوحد غير الربحي هو خير مثال على المنظمة التي تسعى باستمرار إلى تلبية احتياجات الأطفال المصابين بالتوحد وتقديم الرعاية اللازمة لهم ولأسرهم، ما يجعلنا فخورين بأن نقدم يد العون ونتبرع لخدمة هذا المركز الخير».

من جانبها قالت رئيسة برنامج التوحد في مركز دبي للتوحد، سارة باقر: «نسعى في مركز دبي للتوحد أن نكون الجهة المتميزة في احتضان ورعاية المرضى المصابين بالتوحد وتقديم الخدمات العلاجية لهم، خاصة أنه من بين كل 50 طفلا في دولة الإمارات العربية المتحدة يوجد طفل واحد مصاب بهذا المرض، ما يجعلنا متمسكين أكثر في رسالتنا وزيادة الوعي المجتمعي بتقبل هؤلاء الأطفال ومساندة أسرهم والقائمين على رعايتهم وفتح آفاق أوسع من التعاون ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع».

وأضافت: «إننا نتطلع إلى فتح أبوابنا لعدد أكبر من الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد وتقديم الدعم والخدمات التي هم بحاجة لها، كما نتقدم بخالص الشكر لشركة «أم إي جلوبال» التي وثقت بنا وقدمت لنا دعما سيحدث فرقا في مسيرتنا الخيرية».

يذكر أن مركز دبي للتوحد هو مركز خيري بدأ بتقديم خدماته بعد صدور الإرادة السامية للمغفور له سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في 18 من نوفمبر 2001، حيث يهدف بالدرجة الأولى إلى بناء فهم أفضل عن اضطراب التوحد، وتوفير الخدمات التربوية المتخصصة للمصابين به والقائمين على رعايتهم.

المصدر : جريدة الانباء

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 582 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 441 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 412 0