0 تعليق
117 المشاهدات

هيئة المعاقين: استرداد 150 ألف دينار مساعدات صرفت دون وجه حق

 د. طارق الشطي متوسطا الحضور خلال افتتاح المعرض

تقليص الدورة المستندية لشراء الكراسي المتحركة والسماعات

كشف مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. طارق الشطي ان الهيئة نجحت في استرداد حوالي 150 ألف دينار من أولياء أمور معاقين صرفت لهم دون وجه حق بفضل اللجنة التي شكلتها الهيئة لدراسة ملفاتهم.

وأشاد خلال افتتاحه معرض الاعاقة الأول للأجهزة التعويضية بحضور الرئيس الفخري الشيخة شيخة العبدالله في مقر النادي الرياضي للمعاقين في حولي صباح أمس بتعاون ذوي المعاقين المتوفين مع اللجنة واستعدادهم إعادة المبالغ التي صرفت دون وجه حق، نافيا إحالة أي فرد الى النيابة حتى الآن بفضل التفاعل والمرونة في استرداد المبالغ.

وأشار إلى وجود تعاون بين الهيئة وبيت الزكاة لتفعيل الصندوق الخيري لتقديم الدعم ومساعدة ذوي الإعاقة من الوافدين والبدون لتوفير ما يحتاجونه من أجهزة تعويضية وكراسي متحركة لمختلف الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية على ان يتم الاعلان عن الآلية المناسبة لمساعدتهم الشهر المقبل.

وأوضح الشطي أن معرض الإعاقة الأول للأجهزة التعويضية يعد الأول من نوعه الذي يقام بالتعاون مع نادي الكويت الرياضي للمعاقين وبمشاركة 11 شركة متخصصة في توريد وبيع وصيانة الأجهزة التعويضية لمختلف الإعاقات السمعية والبصرية والحركية ولمدة يومين.

وأعلن انه بدءا من أكتوبر المقبل سيقام المعرض بشكل دوري لمدة يوم واحد شهريا في مقر الهيئة العامة لذوي الإعاقة في حولي لتوفير كل الأجهزة التي يحتاجها ذوو الإعاقة وبأسعار تنافسية وتحت سقف واحد.

وأشار إلى ان المعرض يوفر لذوي الإعاقة حرية الاختيار والاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة للأجهزة التعويضية وكذلك إمكانية تجربة الأجهزة قبل شرائها واستخدامها والتي تأتي كجزء من سياسة الهيئة في دمج ذوي الإعاقة مع أفراد المجتمع ودعم ابداعاتهم ومواهبهم ومعاملتهم كالأسوياء في المجتمع.

وأضاف الشطي ان الهيئة طرحت مناقصة لتوفير الأجهزة التعويضية للمعاقين بهدف عرضها بأسعار تناسب مقدرة ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم على شرائها بعد أن وصلت لأسعار باهظة.

وأوضح ان المناقصة قسمت الكراسي المتحركة الى ثلاث فئات وبأسعار متفاوتة وثابتة وفئة رابعة للاعاقات الخاصة التي لا يمكن تحديد سعرها لأنها ذات مواصفات خاصة.

ولفت إلى ان الهيئة قلصت الدورة المستندية لشراء الكراسي المتحركة والسماعات بعد تشكيل لجنة متخصصة تستقبل طلبات ذوي الإعاقة بعد اختيار وتجربة الجهاز الذي يرغب في

شرائه وتقديمه للجنة المختصة لاعتماد القياسات.

وأشار إلى ان اللجنة تضم أطباء مختصين في الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية وأعضاء من لجنة المناقصات ووزارتي التجارة والمالية وممثل عن جمعيات النفع العام.

وردا على سؤال في شأن تسكين الوظائف الإشرافية في الهيئة العامة لشؤون الإعاقة أكد الشطي ان كل المناصب الاشرافية تم تسكينها ورفعت الأسماء الى لجنة شؤون الموظفين لاعتمادها والإعلان عنها الشهر المقبل.       المصدر : بشرى شعبان \ جريدة الانباء

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 581 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 437 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 410 0