0 تعليق
367 المشاهدات

المطوع: الكويت من أوائل الدول حرصا واهتماما بذوي الاحتياجات الخاصة



قالت الامين العام للجمعية الكويتية لرعاية المعوقين منيرة المطوع هنا اليوم أن الكويت تعد من أوائل الدول حرصا واهتماما بذوي الاحتياجات الخاصة مشيرة الى اصدارها قانونا خاصا ساهم في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع ووفر كل الخدمات الخاصة بهم.

جاء ذلك في تصريح ادلت به المطوع خلال مشاركتها في المهرجان الفني العربي الثاني تحت عنوان (أزياء بلادي) والذي تنظمه جمعية الفن الخاص بمصر بمشاركة كل من الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين ومدرسة الكويت الانجليزية اضافة الى جمعيات ومدارس من مصر والسعودية والامارات.

واكدت المطوع حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بالخدمات الخاصة المقدمة لهم لافتة الى وجود هيئة خاصة على مستوى الدولة تعنى بهذه الفئة تضم عدة لجان للخدمات الصحية والاسكانية والثقافية وغيرها.

وقالت ان رعاية سمو الامير واهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة هي التي دفعت الحكومة الى ترجمة هذا الاهتمام الى خدمات تصب في صالح هذه الفئة من المجتمع.

وذكرت أن الكويت عضو في مؤسسات دولية كثيرة تهتم بهذه الفئة من المعاقين وسبق لها أن وقعت الاتفاقية الدولية الخاصة بالمعاقين وعملت على دمج هذه الفئة في المجتمع.

وحول مشاركتها ضمن فعاليات المهرجان الفني العربي الثاني قالت المطوع ان المشاركة تعد الثانية من نوعها في المهرجان الذي تنظمه جمعية الفن الخاص بمصر وهي مؤسسة خيرية تعمل على النشاط الثقافي الفني والابداعي الخاص بالفئات الخاصة خاصة المعاقين.

وأوضحت ان فكرة المهرجان تنبع من الثقافة العامة لكل دولة ومعرفة جميع اجزاء الوطن من محافظات ومقاطعات او مدن او قرى فضلا عن معرفة الزي الوطني وهو جزء من ثقافة الانتماء للوطن وحبه والحفاظ على الهوية الوطنية.

وذكرت أن الاحتفالية تعد ترجمة لابداعات ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركة لفنونهم قائلة ان “الثقافة تترجم وتأتي عن طريق الفنون” مضيفة أن الكويت تشارك في أكثر من 40 لوحة فنية من ابداعات تلك الفئة والتي حازت شهادات وجوائز عدة.

وقالت ان احتفالية هذا العام تعد كذلك ترجمة لثقافات الدول عن طريق الرسوم مشيرة الى مشاركة العديد من المراكز العربية في هذا المحفل الفني للتعارف على ثقافات الدول ومد جسور الثقافة العربية.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0