0 تعليق
520 المشاهدات

الشيخة فريحة الأحمد: الكويت تولي اهتماماً بالغاً بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة



استقبلت رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المتميزة رئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح رئيسة منظمة الصحة العالمية للطب الطبيعي الدكتورة شيلا ماكينزي وسفير منظمة الصحة العالمية للطب الطبيعي في الكويت الدكتور هيثم مروة والوفد المرافق لها ووكيل وزارة الاعلام لقطاع التلفزيون الاعلامي يوسف مصطفى في مكتبها بمناسبة زيارتها للبلاد للمرة الأولى للمشاركة في الاحتفالات باليوم العالمي لمرض التوحد بحضور رئيس المنظمة.
وفي كلمة لها اعربت الشيخة فريحة عن سعادتها باستقبال الوفد، لافتة الى ان الكويت تولي اهتماما بالغا بجميع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءا مهما من المجتمع الكويتي.
وأكدت الأحمد حرصها الشديد على دعم العمل الانساني ومساندة اي عمل من شأنه خدمة ابناء الكويت، منوهة بما تقوم به الحكومة الكويتية من جهود جبارة لتطوير الخدمات الصحية في البلاد وتحديث برامجها لتواكب احدث المستجدات العالمية في عالم الطب بمختلف افرعه.
ولفتت الى ان الحكومة الكويتية تولي القطاع الصحي في البلاد عناية فائقة ان الحكومة وعلى رأسها صاحب السمو الامير تولي القطاع الصحي كل الاهتمام والعناية بهدف تقديم رعاية صحية عالية الجودة، حيث لا يتحمل المواطن منها اي كلفة او عناء، مبينة ان المخصصات السنوية التي يتم ادراجها ضمن ميزانية الدولة لهذا القطاع هي خير دليل على حجم العناية والاهتمام.
وشددت على أهمية تعزيز دور ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ودمجهم في مجالات الحياة الانسانية المختلفة وتوفير الرعاية اللازمة لهم وخاصة لفئة اعاقة التوحد وهو الأمر الذي يعكس مدى تقدم وحضارة الشعوب في الجانب الانساني.
واكدت الشيخة فريحة على اهمية العمل على توفير احتياجاتهم اللازمة وانشاء مقر يتمتع بالنظرة المستقبلية والشمولية ليكون بمنزلة البيت الذي يحتويهم ويشجعهم على القيام بنشاطاتهم اليومية بشكل طبيعي.
من جانبها قالت د.شيلا ان هدف المنظمة هو الغاء ما يسمى بالطب البديل وهذا ما استطاعت ان تحققه بالفعل، حيث قامت وزارة الصحة العالمية بالغاء هذا المصطلح واستبدلت به مصطلح الطب التكميلي، لافتة الى هدف وجودها في الكويت هو تقديم المساعدة لأطفال التوحد تحديدا.
واوضحت ان المنظمة تقدم خدماتها الانسانية حول العالم بغض النظر عن الجنس او الدين، مشيرة الى انها تقدم خدمات تعليمية وصحية خاصة في الدول المحتاجة للدعم، لافتة الى انها المرة الاولى التي يزورون فيها الكويت لدعم قضايا التوحد، خاصة بعد سماعها ان هناك آلافا من الأطفال في الكويت يعانون من التوحد.
وفي نهاية اللقاء قدمت د.شيلا درعا تكريمية للشيخة فريحة الأحمد لدورها المتميز وجهودها في مجال العمل الانساني، كما قامت الشيخة فريحة بتقديم الهدايا التذكارية للدكتورة شيلا والوفد المرافق لها.

==========

يتم تكريمها ابريل المقبل في كندا

اختيار الشيخة فريحة الأحمد الشخصية الانسانية لعام 2015

أعلن السفير د.مروه ان المنظمة اختارت الشيخة فريحة لتقدم لها شهادة فخرية واختيارها الشخصية الانسانية لعام 2015، وتم توجيه الدعوة لها لتكريمها ابريل المقبل في كندا، كما تم توجيه الدعوة لها لحضور مؤتمر المنظمة في اكتوبر المقبل.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3932 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0