0 تعليق
582 المشاهدات

التمار: الأثر الرجعي لبدل السائق والخادم في حسابات 7240 معاقاً الأسبوع المقبل



كشف مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. جاسم التمار عن إيداع الأثر الرجعي لبدل السائق والخادم في حسابات نحو 7240 من ذوي الاحتياجات الخاصة الأسبوع المقبل، لاسيما عقب الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بهذا الأمر وتوفير المبالغ المطلوبة.
وتساءل التمار في تصريح صحافي أمس “متى تنتهي معاناتنا مع مبنى “الهيئة” الجديد الكائن في منطقة حولي؟”.
وقال: “نحن جاهزون للانتقال إلى المبنى الجديد المخصص “للهيئة” منذ أشهر، غير أن التأخير للأسف من وزارة الأشغال التي لم تنجز حتى الآن شبكة الاتصالات، رغم مراجعتي الشخصية أكثر من مرة لوزير الأشغال، ووزيرة الشؤون، ومجلس الأمة”.
وأوضح التمار أن المبنى الجديد جاهز للعمل ولا يعوق الانتقال إلا “شبكة الاتصالات” التي توفر الكثير من معاناة المعاقين، وتربط المبنى الرئيسي بخدمة المواطن في جميع مناطق الكويت، وبالتالي يستطيع المعاق إنجاز معاملته دون القدوم إلى مبنى الهيئة.

أين العدل؟

وتساءل التمار أين العدالة في صرف مبلغ أقل لأم المعاق عن المرأة التي لا تعمل؟، وهل العدالة أن تتقاضى المرأة التي بلغت 55 عاماً ولا تعمل 595 ديناراً شهرياً، وتتقاضى أم المعاق 300 دينار من “الهيئة” و295 من وزارة الشؤون؟، مشدداً على أن “هذا ليس عدلا، ويجب مساواة أم المعاق مع نظيراتها، وأن تتقاضى المبلغ كاملا من الشؤون، وتأخذ بدل خدمة المعاق كاملة من الهيئة”.
وبشأن تعيين د. حسين الدويهيس وكيلاً مساعداً في “هيئة المعاقين”، رحّب التمار بذلك، مؤكداً أنه يمتلك خبرات واسعة وكفاءة عالية في العمل تجعله يعد إضافة إلى “الهيئة”، “لاسيما أنه كان من العناصر الفعالة أثناء مشاركته في اللجان التي أقيمت خلال فترة إنشائها، وعملنا معاً في مرحلة فصل الهيئة عن الشؤون”.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0