0 تعليق
502 المشاهدات

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في الاحتفال باليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر



أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس ان الجمعية تحمل على عاتقها مسؤولية كبيرة لخدمة المجتمع وترسيخ ثقافة التطوع وايجاد الآليات والوسائل لدعم برامج التطوع.
وقال في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الذي يصادف الثامن من مايو تحت شعار (قصتي مع الهلال) ان العمل التطوعي في الكويت يحظى بأهمية كبيرة على المستوى المؤسسي والمستوى الفردي نظرا لقيمته في تطوير المجتمع والتخفيف من معاناة الآخرين والمشاركة الجادة والفاعلة في مسيرة البناء والتطوير.
ودعا البرجس الجمعيات الوطنية والمنظمات الانسانية الى بذل مساعيها لدفع الفكر والعمل التطوعي ليصبح من الاولويات في برامجها وانشطتها لتمكين المتطوعين من اداء دورهم الحيوي والضروري بكل فعالية لخدمة الأشد ضعفا والاكثر احتياجا وانقاذ الضحايا من الكوارث الطبيعية وتلك التي يصنعها الانسان.
وقال ان المتطوعين والمتطوعات يسعون دائما الى دفع مسيرة العمل التطوعي التي تعود على البشرية بالفائدة العظيمة وتضمن للانسان الحياة بكرامة بتوفير متطلبات الحياة للمحتاجين من البشر.
واضاف ان الجمعية ساهمت في دعم مجموعات الشباب من المتطوعين والمتطوعات في زياراتهم المستمرة للمستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية ومشاركاتهم الفعالة في جميع المعارض والمناسبات الاجتماعية.
ومضى قائلا ان الثامن من مايو يمثل لجمعية الهلال الاحمر الكويتي مناسبة للوقوف مع الذات وتقييم المسيرة والدفع بها الى الأمام والمساهمة بفاعلية في حشد التأييد للبرامج، وتعزيز الشراكات مع كافة قطاعات المجتمع ونشر القيم والمبادئ التي نسعى لتحقيقها.
وأكد أهمية المشاركة في هذا اليوم كل سنة كيومٍ انساني نبيل للصليب الأحمر والهلال الأحمر العالمي مشيرا الى مشاركة الجمعية بتنظيم معارض توعوية واقامة العديد من المحاضرات والندوات في المدارس اضافة الى تكريم عدد من المتطوعين والمتطوعات لجهودهم في خدمة المجتمع.
واشار الى ان الجمعية تتبنى المبادرات التي تدعم قدرات المتطوعين وتطور مهاراتهم الميدانية وتعزز جهودهم في التصدي للقضايا الانسانية وفقا لأفضل الممارسات في هذا المجال الحيوي والهام.
وأشار مدير العلاقات العامة والاعلام في الجمعية خالد الزيد وجود مقيّمين ممثلين عن الجمعية في الجمعيات العالمية لتقييم دورها وجهدها الانساني، كما اشار الى وجود الرئيس الاقليمي لجمعية الصليب الأحمر وادارة المفوضية العامة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة للمشاركة في الاحتفال ولتقديم مقترحاتهم في ضوء انجازات الجمعية خلال عام كامل على كلا المستويين المحلي والخارجي، ولاسيما الانجازات الكبيرة في دول مثل الفلبين وسورية والأردن ولبنان والسودان.
واكد الزيد مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في الاحتفال اضافة الى من قدموا قصصا هادفة من المواطنين والمقيمين والذين يتم تكريمهم لجهودهم، واشاد بتفاعل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأكدت منسقة لجنة ادارة الشباب والمتطوعين لولوة الخالدي على تعهد كافة متطوعي الهلال الأحمر بالتصرف وفقا لمبادئ الحركة والحرص على نشرها، واحترام قواعد استخدام الشعار ومنع اساءة استخدامه موضحة ان هدف المتطوعين الأساسي هو تقديم المساعدة والهام الآخرين.
وقد تضمن الاحتفال مسابقات حركية وفنية وجوائز للمشاركين. وشاركت الزميلة اميرة عزام في تقديم مسابقات للايتام.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0