0 تعليق
461 المشاهدات

فريق رحلة الأمل يزور مشتلاً زراعياً يعمل فيه معاقون ذهنياً



زار فريق رحلة الامل في دبي «مشتلا زراعيا» يعمل فيه عدد من ذوي الاعاقة الذهنية بهدف نقل رسالة مهمة تتمثل في قدرة هذه الفئة على العمل الجماعي واعطاء مردود ايجابي في الانتاج.
وتأتي زيارة الفريق في اطار برنامج رحلته الى الامارات التي وصلها قادما من قطر ضمن جولة بدأت في البحرين وتشمل 19 دولة لابراز الاهتمام الذي توليه الكويت لهذه الفئة من المجتمع.

وقال عضو مجلس أمناء رحلة الامل جاسم الرشيد إن فريق الرحلة زار (مشتل واحة الصحراء) في دبي والتقى رئيسة مجلس الإدارة لجمعية الامارات لمتلازمة داون سونيا الهاشمي التي اختيرت ضيفة شرف لرحلة الأمل.

وأوضح أن وزير الدولة الاماراتي الأسبق سعيد الغيث الذي يمتلك المشتل قام منذ سنوات عدة بتوظيف ثمانية من ذوي الاعاقة الذهنية وحققوا نجاحا لافتا في العمل ما دفعه الى تعميم تجربة التوظيف في جميع المشاتل الزراعية التي يمتلكها.

وذكر الرشيد ان الموظفين من ذوي الاعاقة الذهنية يتلقون رواتب مجزية في العمل وخصصت لهم وسائل نقل ووجبات غذائية مشيرا الى ان المسؤولين في العمل لاحظوا تحسنا في ادائهم.

وقال ان التجربة الاماراتية تؤكد ان ذوي الاعاقة الذهنية يستحقون العمل في بعض المجالات التي لا تحتاج الى مؤهلات علمية او أن يكون العامل كامل الأهلية.

وشدد في هذا الاطار على ضرورة اتاحة الفرصة امام هذه الفئة للعمل الجماعي لافتا الى الدور الذي يمكن ان تؤديه الدولة او المجتمع او اولياء الامور في هذا الجانب.

من جهتها اعتبرت رئيسة مجلس الإدارة لجمعية الامارات لمتلازمة داون رحلة الأمل «بادرة إنسانية شجاعة خرجت عن الاطار المعهود في مثل هذه القضايا الانسانية».

وقالت الهاشمي وهي والدة لأحد المعوقين ذهنيا عقب لقائها اعضاء الرحلة إن القضية التي يحملها الفريق ليست حصرا في دولة فقط بل هي قضية انسانية.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0