0 تعليق
581 المشاهدات

اختصاصي كويتي يعلن استضافة الكويت مؤتمرا عالميا للطب الطبيعي والتأهيل العام المقبل



اعلن أمين سر رابطة الطب الطبيعي والتأهيل الدكتور سالم علي الكندري هنا اليوم استضافة دولة الكويت للمؤتمر التاسع للرابطة العربية للطب الطبيعي والتأهيل بالتعاون مع الرابطة العالمية والرابطة الأوروبية للطب الطبيعي العام المقبل.
وقال اختصاصي الطب الطبيعي والتأهيل في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الدكتور سالم الكندري ان الكويت تشارك في ثلاثة ابحاث خلال المؤتمر الثامن للرابطة العربية للطب الطبيعي والتأهيل الذي اتخذ شعار (تأهيل بلا حدود) وافتتح الليلة الماضية وتستضيفه العاصمة الاردنية عمان على مدى ثلاثة ايام.
وقال الكندري ان البحوث المشاركة من اعداده ورئيس قسم الطب الطبيعي بالمستشفى الاميري الدكتور محيي الدين واختصاصي الطب الطبيعي والتأهيل للاطفال في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الدكتور شاجان بالإضافة الى ملصق لاستشاري الطب الطبيعي في المستشفى الاميري الدكتور عزيز الفيلي.
واضاف ان ورقة بحثه تتناول العلاج باستخدام دواء (البوتولاينم توكسين) في علاج الشلل التشنجي للمرضى المصابين بالجلطة الدماغية وتقييم حالة المريض في الحالات المزمنة ومدى تحسن قدرته على المشي.
واوضح ان من اهداف مشاركتهم في المؤتمر دعوة المشاركين الى المؤتمر القادم الذي سيقام في الكويت وبمشاركة استشاريين عالميين اضافة الى تبادل المعرفة والخبرات في هذا المؤتمر وابراز الوجه الحضاري لدولة الكويت.
واكد ان دولة الكويت تعتبر رائدة في مجال الطب الطبيعي والتأهيل ورعايتها للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الخليج والوطن العربي حيث ان مستشفى الطب الطبيعي تأسس في عام 1986 وتم انشاء الرابطة الكويتية للطب الطبيعي والتأهيل في عام 1996 وللرابطة الكويتية اتصالات وتعاون مع الروابط العالمية وانضمت الرابطة حديثا الى المنظمة العالمية للطب الطبيعي.
واشار الكندري الى ان مساهمة الكويت في الطب الطبيعي والتأهيل ممتازة على المستوى العالمي حيث ان الدكتور عبدالله عيادة كان ممثل دول الشرق الاوسط في المنظمة العالمية لمدة ثمانية اعوام.
وثمن دور وزارة الصحة ممثلة بوزيرها الدكتور علي العبيدي على ما يبذله من عناية وتشجيع الأطباء لمواكبة كل ما هو جديد في المجال التأهيلي.
ويشارك في المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع الرابطتين العربية والعالمية للطب الطبيعي والتأهيل اطباء يمثلون 23 دولة عربية واجنبية يناقشون خلاله 64 ورقة علمية و20 ملتقى على مدى ثلاثة ايام.كو

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0