0 تعليق
477 المشاهدات

سلطان القاسمي يمنح أمير الكويت جائزة شخصية العالم العربي للدعم الإنساني



كرم عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بحضور ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، الفائزين في جائزة الأسرة العربية في دورتها الثانية التي حملت شعار “بالترابط الأسري نسمو ونرتقي”.

وتسلم المكرمون في مسرح قصر الثقافة شهادات التقدير والجوائز المخصصة لهم تقديرا لما قدموه من بصمات واضحة ومشرقة في العمل الاجتماعي والأسري.

وتصدر المكرمون أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي منح جائزة شخصية العالم العربي الأولى للدعم الإنساني والترابط المجتمعي وذلك تقديراً لجهوده المتميزة في مجال دعم الأسرة العربية والحفاظ على تماسكها وإقامة العديد من المؤسسات والدوائر لخدمة الأسرة وزيادة ترابطها في الكويت وفي العالم العربي.

وتسلم الجائزة نيابة عن أمير الكويت وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح.

الأسر
كما تم تكريم عدد من الأسرة المتميزة التي كان لها بصمات واضحة ومؤثرة في تاريخ المنطقة العربية وهي أسرة أحمد بن خليفة السويدي، وأسرة المجاهد عمر المختار، وأسرة الدكتور رجاء ناجي مكاوي من المغرب، وأسرة الشهيد سلامة النويري من فلسطين وأسرة ختام الرواشدة من الأردن.

وفاز بفئة المؤسسات الحكومية أو الأهلية الداعمة للثقافة الأسرية والأمان الأسري كل من محاكم دبي ووزارة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان والمنظمة التونسية للتربية والأسرة.

كما فازت مؤسسة الشارقة للإعلام بجائزة الأسرة العربية عن فئة الهيئات الاعلامية المقروءة أو المسموعة أو المرئية التي لها بصمات راسخة في خدمة للإعلام الأسري الهادف والقيادي.

وتم اختيار كل من مؤسسة الشارقة للخدمات الإنسانية بإمارة الشارقة ومعهد سكنية للأطفال ذوي الإعاقة من السودان عن فئة المؤسسات التي ساهمت في إيلاء قضايا ومشاكل المسنين جل الاهتمام.

ومن فئة الكليات الجامعية والمؤسسات الأكاديمية الداعمة للثقافة الأسرية فاز معهد الخدمة الاجتماعية بمصر، إضافة إلى تكريم مركز الدعم الاجتماعي والاندماج بكندا، عن فئة المراكز والمؤسسات العربية التي تعنى بقضايا الأسرة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0