0 تعليق
1588 المشاهدات

“دبي للمعاقين” يستضيف أول بطولة دولية “للبوتشيا” في المنطقة



يستضيف نادي دبي للمعاقين بطولة فزاع الدولية الأولى للبوتشيا 2014 السبت المقبل، والتي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بمشاركة ثماني دول تضم تايلاند والبرتغال وماليزيا وتونس والعراق والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

وأكد مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، ماجد عبد الله العصيمي، خلال اجتماع عقد بمقر اللجنة المنظمة بنادي دبي للمعاقين، أهمية هذه البطولة الدولية للبوتشيا التي ستقام لأول مرة على مستوى المنطقة في دبي.

وقال: “نحن فخورون بالمستوى العالمي والتطور الملحوظ الذي شهدته بطولات فزاع لذوي الإعاقة هذا الموسم، تأتي هذه البطولة الجديدة امتداداً لهذه البطولات”.

واضاف “أن هذه الرياضة تمارس من قبل فئات الشلل الدماغي ومعظم الدول النامية قد آمنت بهذه الفئة وأرست قواعد رياضة البوتشيا التي تبعث بدورها البهجة والسعادة في قلوب ذوي الإعاقة بالشلل الدماغي” .. مشيراً إلى أنه تجري حالياً الاستعدادات على قدم وساق لتلبية الاحتياجات الخاصة باستضافة البطولة “.

ونوه إلى التحديات التي تحتاجها هذه الفئة من وسائل نقل ومواصلات وغرف ومرافق خاصة وقالت ” إننا عازمون على اجتياز هذه الصعوبات لنستضيف بطولة دولية أخرى لا تقل أهمية عن باقي البطولات لنعزز من مكانة دبي تارة أخرى كمدينة صديقة لذوي الإعاقة”.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3593 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0