0 تعليق
3950 المشاهدات

أختتام دورة ” فن المقابلات الصحفية ” لمتطوعي جريدة الأمل في وكالة الأنباء الكويتية كونا



[B]
أختتم البرنامج التدريبي ” فن المقابلات الصحفية ” في وكالة الأنباء الكويتية كونا لمتطوعين جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية والذي أقيم في الفترة من 18 إلى 22 مايو 2014م في مقر الوكالة في منطقة الشويخ.
وقد قدمت خلال الدورة عدد من المحاضرات المتنوعة في فن كتابة المقابلات الصحفية والتي تفضل بأعطائها للمتطوعين المستشار الأعلامي أ. عدلي بسيسو حيث عرف متطوعين الجريدة على أنواع المقابلات الصحفية بالإضافة إلى طريقة طرح السؤال بجانب تهيئة أجواء المقابلة بما يكفل نجاحها، كما شارك المتطوعين في الورش العملية وتبادلوا طرح الأسئلة وتفاعلوا مع الأختبارات الشفهية السريعة التي قدمها محاضر الدورة هذا وقد أكد المستشار الأعلامي أ. عدلي بسيسو في كلمته في ختام الدورة قائلاً سعدت في البرنامج التدريبي والألتقاء ببعض الصحفيين المتطوعين العاملين مع فئة مهمة من المجتمع وهم ذوي الإحتياجات الخاصة وهي فرصة لتطوير مفهوم العمل التطوعي كما أني وجدت أهتمام مباشر بقضيتهم وسعدت أكثر بمعرفتي بمثل هؤلاء الأشخاص مدى الحرص على متابعة نشاطهم ومع الأسف الشديد ورغم أني أعلامي إلا أني وجدت نفسي مقصراً تجاههم مضيفاً يجب تطوير الموقع الإلكتروني بما يسهم من مواكبة الأحداث والمستجدات بشكل أكثر أحترافية وكفائة .
من جانبها قالت الإعلامية ريما البغدادي مذيعة أخبار قناة اليوم وصحفية في جريدة الحياة الصادرة في لندن وصحفية سابقة في أكثر من مطبوعة تشرفت اليوم أني أعطي محاضرة ونبذة موجزة عن طبيعة عمل المقابلات الصحفية (مقابلة صحفية مطبوعة في الصحف – مقابلة تلفزيونية ومقابلة شخصية مداخلة عبر الهاتف) وكيفية أجراء المقابلات بالجانب الميداني أكثر من الجانب النظري كما أني قدمت للمتطوعين عدد من البرامج الأخبارية التي قمت بتقديمها في قناة اليوم حتى يتعرفوا عملياً على طبيعة العمل الإعلامي وحقيقة أبهرني مستوى الأداء من قبل المتطوعين وفعلاً وجدت بهم مصدر فخر لوطنهم وما يقوموا به من أعمال إنسانية وتطوعية تجاه أخوانهم ذوي الإحتياجات الخاصة .
بدوره قال أ. وليد الشطي رئيس مركز تطوير القدرات التدريبية في وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن المركز على أتم الأستعداد في أعطاء الدورات التدريبية التي تسهم في تطوير القدرات الأعلامية سواء داخل أو خارج دولة الكويت كما أن المركز يفتح أوجه التعاون مع أي جهه لعمل الدورات التدريبية، وأضاف الشطي أن التعاون الدائم مع جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية من خلال دورات تدريبية سابقة من خلال رئيس الجريدة السيد / عبدالله الشمري كما نرحب بإقامة أي دورة تدريبية جديدة متى ماطلبت منا إدارة الجريدة وتوفير مايلزم حتى تتم الأستفادة على الشكل المطلوب.
وفي ختام اليوم الأخير قام رئيس مركز تطوير القدرات في كونا في توزيع الشهادات التدريبية في أجتياز دورة ” فن المقابلات الصحفية ” على متطوعين جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية.[/B]
[CENTER]
[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/05381963ebb60c.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/05381963ebf38b.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/05381964975840.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/05381964979e4d.jpg[/IMG][/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 2682 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2996 0
خالد العرافة
2017/07/05 3710 0