0 تعليق
609 المشاهدات

مشروع مبتكر يحل مشكلة التعدي على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة



بحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري وعدد من قياديي الهيئة, قدمت طالبات قسم هندسة الكمبيوتر بكلية الدراسات التكنولوجية مشروع التخرج المختص بمواقف سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة والذي أنجزته كلا من الطالبات الجوهرة الهملان, و منار المطيري, وبإشراف عضو هيئة التدريس بقسم هندسة الكمبيوتر د. وليد العوضي, وبرعاية من الصندوق الأهلي للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأوضحت الطالبات بأن هذا المشروع يساهم في حل مشكلة التعدي على مواقف سيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الأماكن العامة, حيث يقوم الجهاز بإصدار جرس إنذار لصاحب السيارة الذي يتعدى على الموقف لمدة ثلاثين ثانية, وفي حال عدم إبعاد سيارته يقوم الجهاز بتصوير لوحة السيارة وإرسالها إلى وزارة الداخلية لعمل الإجراء اللازم.

بدوره أشاد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري بالمشروع, مؤكدا أن مثل هذه المشاريع تفتخر بها إدارة الهيئة, وبالقائمين عليها. مثنيا على الطالبات القائمات على المشروع لحرصهم على تقديم ما هو مفيد للمجتمع, موضحا أن المشروع يعتبر من المشاريع الإبداعية التي تساهم في حل مشكلة فئة يتم التجاوز على أبسط حقوقها.

كما أكد د. الأثري بأن الهيئة ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية لتعرض عليهم المشروع من أجل الحصول على الدعم الكامل لتنفيذه مستقبلا. وكذلك تسجيله كبراعة اختراع, مقدما الشكر الجزيل للطالبات ولكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع.

بدورها شكرت مدير الصندوق الأهلي للتعليم التطبيقي والتدريب أ.حنان المسلم مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري على حضوره وتشجيعه للطالبات, ليقدموا المزيد من العطاء و الجهد في سبيل إنجاح المشروع, موصلة الشكر لبنك بوبيان على رعايته الكريمة للمشروع, ولكل من ساهم في تقديم وعرض المشروع. مؤكدة أن الصندوق الأهلي دائما ما يحاول المساهمة في إنجاح المشاريع التي تخدم المجتمع ويدعم أصاحب الأفكار المبدعة من اجل أن يستمروا في عطائهم.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3602 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3938 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0