0 تعليق
1692 المشاهدات

مركز راشد للمعاقين .. أول مركز في العالم خال من الميكروبات والفيروسات والجراثيم



أعلن مراكز راشد للمعاقين عن خلو المركز 100 في المائة من الميكروبات والجراثيم والفيروسات كأول مركز أطفال معاقين في العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أحمد هاشم خوري أحد مؤسسي المركز بمشاركة الدكتور وليد يوسف المدير العام لشركة ميكروسيف كير العالمية وبحضور الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب لمركز راشد للمعاقين وسعادة خليفة بن دراي المدير التفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وحشد إعلامي كبير.

وأكد أحمد هاشم خوري أن المركز سعى منذ انطلاقته في العام 1994 ومع احتفالاته هذا العام بمرور 20 سنة على تأسيسه أن يطور خدماته ويرتقي ببرامجه العلاجية والتدريبية والتأهيلية التي يستفيد منها مئات الطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف الجنسيات والأديان..مشيرا الى أن إدارة المركز الأكاديمية والإدارية بذلت جهودا مميزة على مدى السنوات الماضية من أجل توفير أفضل مناخ أكاديمي وتربوي وصحي لهؤلاء الطلبة.

وأعرب عن سعادته بالتعاون المثمر مع شركة ميكروسيف كير العالمية ليكون مركز راشد للمعاقين أول مركز إنساني خيري يخدم المعاقين خاليا تماما من كل أنواع البكتيريا والميكروبات والفيروسات بفضل منتج وتقنية متطورة كانت دبي سباقة إلى توظيفها في مؤسساتها لأنها تصب في صحة الإنسان وسلامته.

وعبر عن فخره بأن يكون مركز راشد منصة ومنطلقا لتوظيف هذا الاختراع النبيل الذي استغرق نحو 30 عاما من الجهد العلمي المخلص في كل المراكز الخيرية والإنسانية التي تخدم الطفولة من معاقين ومكفوفين وحتى الأسوياء منهم.. مؤكدا أن كل طفل عزيز على قلوبنا وصحته أمانة في أعناقنا جميعا.

من جانبه قال الدكتور وليد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسيف كير العالمية المصنعة لمنتج وتقنية خالية من التأثيرات الكيماوية وآمن بشكل كامل على صحة الأطفال المعاقين أن التقنية حازت على عدة جوائز وشهادات اعتراف دولية وبات يستخدم في معظم المسشفيات ومراكز الاسعاف العالمية بما فيها إسعاف دبي.

وأعلن خلو المركز من الجراثيم والميكروبات والفيروسات /100/ في المائة ..معربا عن اعتزازه كعربي بفوز مركز راشد للمعاقين بهذا المركز العالمي خاصة .. وأوضح أن دبي سباقة لإحراز المراكز المتقدمة ويأتي هذه الإنجاز ليضاف إلى سلسلة إنجازات دبي.

وجرت خلال المؤتمر الصحفي فحوصات مباشرة على جهاز موبايل شخصي للشيخ جمعة بعد رشه بالتقنية وظهرت النتيجة بشكل فعال وكبير وسريع بشكل آمن حيث سرعان ما انخفضت نسبة الفيروسات من 25 في المائة الى 2 في المائة فقط خلال اقل من دقيقة.. وتم عرض فيلمين قصيرين أحدهما عن أهمية التقنية والآخر عن تجربة عملية لتعقيم مركز راشد للمعاقين.. في حين تبرع الدكتور يوسف بما يعادل مليون درهم من المنتج كهدية لأطفال مركز راشد للمعاقين.

من جانبه تحدث صفوان عبد الله مدير تطوير الأعمال في ميكروسيف كير العالمية عن آفاق هذا الإنجاز الطبي والصحي الأكثر أمانا في العالم.

وفي نهاية المؤتمر الذي قدمه الإعلامي محمد الخطيب كرم الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم الدكتور وليد يوسف على إنجازه وتبرعه السخي للمركز وسعادة خليفة بن دراي على جهود مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في خدمة المعاقين بشكل عام وأطفال المركز بشكل خاص.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0