0 تعليق
480 المشاهدات

البغلي: 160 متطوعاً لرعاية وخدمة المرضى المسنين الأحد



اقامت مبرة ابراهيم طاهر البغلي للابن البار ممثلة بجائزة البغلي للابن البار دورة تدريبية للمتطوعين والمتطوعات الذين سوف يشاركون في فعاليات يوم العمل التطوعي الرابع الذي سيقام تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد المقبل.
واقيمت الدورة بحضور رئيس مجلس ادارة مبرة ابراهيم طاهر البغلي للابن البار وراعي جائزة البغلي للابن البار ابراهيم البغلي ورئيس اللجنة العليا لجائزة البغلي للابن البار علي حسن و160 متطوعا ومتطوعة يمثلون ثلاث عشرة مجموعة تطوعية.
وتمثلت الدورة التدريبية من جزأين الجزء الأول كان حول مهارات التعامل مع المرضى من الناحية الاجتماعية والنفسية وذلك باشراف الدكتور خالد الاطرش، والجزء الثاني كانت حول مهارات التعامل مع المرضى من الناحية الطبية باشراف الدكتورة ابتسام الهويدي.
واكد ابراهيم البغلي ان المبرة من المؤسسات ذات الطابع الأهلي التطوعي والتي تعمل في مجالات لخدمة ودعم كل شخص بار بوالديه او ولي امره او احد اقربائه او يقوم ببر مجتمعه ووطنه او يقوم ويعمل على رعاية وخدمة وتأهيل الوالدين وكبار السن مشيراً الى ان مدى اهمية تفعيل مبدأ الشراكة الاجتماعية مع كافة افراد ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الكويت.

أهداف

واوضح البغلي ان هناك عدة اهداف لاقامة يوم العمل التطوعي ومنها تشجيع الابناء على بر والديهم وكبار السن وتوطيد وتقوية العلاقات الاسرية وتوعية المجتمع باحتياجات كبار السن المختلفة، وتفعيل دور الاعلام تجاه قضايا بر الوالدين وكبار السن ودمجهم مع المجتمع، والاستفادة من الفائزين بالجائزة كمصدر للتوعية والتشجيع على العمل التطوعي مع كبار السن وتعزيز السلوك الايجابي لدى الابناء وتجاه الوالدين وكبار السن الى القواعد التي حددها الشرع الاسلامي والدستور والعادات والتقاليد.
وقال البغلي ان من فعاليات يوم العمل التطوعي الرابع زيارة المرضى ودعم الجهاز الوظيفي العامل في المستشفيات حيث يشارك في فعاليات هذا اليوم عدد من المتطوعين والمتطوعات المؤهلين تتراوح بين 130 الى 160 متطوعاً ومتطوعة حيث يتم التنسيق مع عدد من المتطوعين لرعاية وخدمة المرضى من المسنين وغيرهم من الذين يتلقون الرعاية الصحية في المستشفيات التخصصية.
واوضح انه سيتم تخصيص متطوع او أكثر لقضاء جزء من الوقت مع المسن في يوم عمل كامل اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساء في المستشفيات التي يتم تحديدها من قبل وزارة الصحة وذلك بهدف دعم ومساعدة الجهاز الوظيفي العامل في تقديم مختلف انواع الرعاية والخدمة والتأهيل للمرضى الذين يتلقون الرعاية ويتم ذلك تحت اشراف ادارة المستشفيات بوزارة الصحة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0