0 تعليق
388 المشاهدات

عمدة «باليرمو» الايطالية يتقدم مستقبلي «رحلة الأمل» في أغسطس



بحث سفيرنا الشيخ علي خالد الجابر الصباح مع عمدة مدينة (باليرمو) الايطالية ليولوكا أورلاندو تطوير العلاقات الثنائية في المجالين الثقافي والاقتصادي من خلال التركيز على الأبعاد الحضارية المشتركة بجانب مناقشة ترتيبات استقبال قارب (رحلة الأمل).
وذكرت سفارتنا لدى ايطاليا ان لقاء السفير الخالد وأورلاندو بعاصمة جزيرة صقلية العريقة تناول التأكيد على العلاقات التاريخية الطويلة والرغبة المتبادلة لتجديد هذه الروابط المشتركة.
وقال الشيخ علي الخالد في البيان انه تطرق خلال اللقاء لما تتمتع به (رحلة الأمل) من رعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مشيرا الى ان عمدة (باليرمو) أكد أنه سيتقدم شخصيا مستقبليها في ميناء المدينة في شهر أغسطس المقبل برفقة كبار المسؤولين وممثلي المجتمع المدني الصقلي والايطالي، وأضاف أنه ناقش مع عمدة (باليرمو) الترتيبات والاستعدادات لاستقبال قارب (رحلة الأمل) الذي انطلق من الكويت في أول مايو الماضي في جولة انسانية حول العالم لتسليط الاهتمام على الاعاقة الذهنية في العالم المعاصر وحاجة أصحابها للدمج والاهتمام.
وأشاد السفير بنتائج الزيارة التي عكست المستوى المتميز للعلاقات الثنائية مؤكدا أنها ستسهم كذلك في اعطاء دفعة قوية للتعاون الثقافي والسياحي.
كما ناقش السفير الخالد مع عمدة (باليرمو) العديد من الأفكار لتعزيز التعاون المثمر مع عاصمة اقليم صقلية المتمتع بالحكم الذاتي وتشجيع تبادل الاستثمارات والسياحة والفعاليات الفنية بدءا من مشاركة المدينة في احياء احتفالات الذكرى الخمسين على تبادل العلاقات الدبلوماسية بين ايطاليا والكويت.

همزة الوصل

وفي هذا الصدد أعرب العمدة عن ترحيبه بفكرة استضافة العاصمة الصقلية بهذه المناسبة معرضا فنيا وثقافيا كبيرا للمخطوطات الاسلامية النادرة ومقتنيات من الأعمال التراثية والمنتجات الحرفية الكويتية تلقي الضوء على أبعاد التلاقي الحضارية والتاريخية عبر هذه الفنون، ورحب بزيارة السفير الى عاصمة صقلية معربا عن حرص مدينته التي تجسد تلاقي الحضارات المتوسطية على القيام بدور «همزة الوصل» بين أوروبا وايطاليا وبين بلاده والعالم العربي لاسيما الكويت التي تحظى باحترام وتقدير خاص بما حققته من نهضة تنموية كبيرة وأسست منذ استقلالها لنظام ديموقراطي دستوري راسخ وما توليه من اهتمام خاص للثقافة والانفتاح.
كما أعرب أورلاندو عن تقديره لجهود السفير الخالد النشطة في تعزيز وترسيخ علاقات الصداقة والتعاون الممتازة بين الكويت وايطاليا لاسيما مدينة (باليرمو) التي تفتح أبوابها واسعة للتعاون مع الكويت والكويتيين من رجال الأعمال والاستثمار والسائحين.
وتبادل عمدة (باليرمو) البروفيسور ليولوكا أورلاندو مع سفير الكويت الشيخ على الخالد الهدايا التذكارية بمناسبة هذه الزيارة التي رافق السفير فيها مسؤول الشؤون القنصلية بالسفارة عبدالوهاب البابطين.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0