0 تعليق
388 المشاهدات

شجرة «أمل» كويتية – جزائرية لترسيخ المحبة والصداقة



غرس شابان كويتيان من اعضاء (رحلة الأمل) التي تهدف إلى توجيه رسالة للعالم للاهتمام بفئة الاعاقة الذهنية برفقة شابين جزائريين شجرة اطلق عليها اسم (شجرة الأمل) وسط ساحة مركز نفسي للأطفال المعاقين ذهنيا بمنطقة (عين طاية) التي تبعد 25 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية.
وقال عضو مجلس أمناء قارب (رحلة الأمل) الكويتية ورئيس فريق إبحار القارب جاسم الرشيد البدر ان غرس الشجرة الصغيرة يعبر عن عمق الشعور بالمحبة والأخوة والصداقة مع الأشقاء الجزائريين، ووصف الشجرة بأنها «ستكبر مع الأيام وتبقى رابطا بين المعاقين ذهنيا يتذكرها الجميع».
وعلى صعيد متصل أعرب البدر في على هامش زيارة طاقم قارب (رحلة الأمل) الى المركز عن تضامنه ودعمه لفكرة المركز الذي يقوم بتدريب ما يزيد على 320 معاقا ذهنيا من مختلف مناطق العاصمة الجزائرية في شتى الحرف والأعمال اليدوية.
كما تفقد الوفد الكويتي برفقة سفيرنا لدى الجزائر سعود فيصل الدويش والدبلوماسي يوسف التركيت مختلف ورشات المركز من نجارة وخياطة وورش للصناعات اليدوية حيث أبدى الزوار اعجابهم بما تقدمه ايدي هؤلاء المعاقين.
كما أقام مدير المركز النفسي للأطفال المعاقين ذهنيا في (عين طاية) العيشي محمد حفل استقبال على شرف الوفد الكويتي وتبادل معهم الحديث في شتى المجالات التي تخص المعاقين وأبدى استعداده للتعاون مع الجمعيات الكويتية.
وقال العيشي انه «معجب بفكرة (رحلة الأمل) التي تعتبر لفتة انسانية مهمة تستحق التحية والاشادة بدولة الكويت» داعيا الى ضرورة التعاون بين الأشقاء في الجزائر والكويت للنهوض بفئة ذوي الاعاقة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0