0 تعليق
446 المشاهدات

مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر يكرّم أبطال مركز التوحد



كرمت وزارة الأشغال العامة مجموعة متميزة من طلبة مركز الكويت للتوحد في حفل كبير بحضور وكيل الوزارة المهندسة عواطف سليمان الغنيم.

وكان الطلاب المكرمون قدموا نموذجا مشرفا في القدرة والتحدي من خلال أعمال إبداعية فريدة أبرزوا خلالها معالم ورموز الكويت على خوذ الأمان والتي قدمت من قبل مسؤولي مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر ضمن برنامج مشروع «المسؤولية الاجتماعية» الذي اطلق في شهر نوفمبر من العام الماضي تحت عنوان «Helmets For a Cause» أو «خوذ السلامة المعبرة عن الخير» وذلك بالتعاون مع مجموعة شباب الخير الكويتية والقائمين على مركز الكويت للتوحد والذين اشرفوا على فعاليات هذا البرنامج مع الطلبة ما ساهم في إنجاحه بشكل كبير وإبراز مواهبهم في الفن التشكيلي وترسيخ الوطنية في نفوسهم.

وقالت المهندسة عواطف الغنيم «يعتبر برنامجHelmets For a Cause» أو «خوذ السلامة المعبرة عن الخير» واحدا من سلسلة برامج المسؤولية الاجتماعية الخاصة، والتي أولت له وزارة الأشغال العامة اهتماما خاصا في إطار الأنشطة العامة والعناية بذوي الاحتياجات الخاصة.

وبينت ان برامج المسؤولية الاجتماعية وما تتضمنه من فعاليات تعتبر نقلة نوعية فريدة لوزارة الأشغال العامة للمساهمة الفعالة في أنشطة الهيئات والمؤسسات ذات الطابع الخدمي الخيري والتي بدورها تقوم بلفت أنظار المجتمع للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ونشر التوعية حول برامج المسؤولية الاجتماعية.

وقدمت الغنيم دروع تكريم للجهات التي ساهمت في تنظيم وانجاح برنامج «Helmets For a Cause» معبرة عن عن شكرها لكل من مدير ومؤسسة مركز الكويت للتوحد ونائب رئيس منظمة التوحد العالمية «WAO» الدكتورة سميرة عبد اللطيف السعد، رئيسة مكتب الخدمة الاجتماعية بالمركز عروب بو رحمة على مساهمتهم الفعالة في الاشراف على فعاليات البرنامج والطلبة ورئيس مجموعة شباب الخير التطوعية عنود العلى، والأبطال الذين تفاعلوا مع البرنامج من خلال موهبتهم الفريدة وهم بديع عبد الغفور، وبدر ضاري، وصقر عيسى، وفهد ضاحي، ومحمد يعقوب، وخالد محمد، وأحمد ناصر.

وأفادت الغنيم أنه بفضل الجهود المشتركة المبذولة من قبل الوزارة والجهة الخيرية الممثلة في مجموعة شباب الخير ومركز الكويت للتوحد، لاقى البرنامج استحسانا كبيرا من قبل الطلبة الذين رحبوا بفكرة الرسم والتشكيل على الخوذ للاستمتاع في فصول العمل الفني لإخراج عمل إبداعي يرمز إلى الكويت وإبراز مواهبهم المميزة.

والجدير بالذكر ان مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر يعد من أضخم مشاريع البنية التحتية على الصعيد الدولي ويهدف إلى تحويل الطريق القائم إلى طريق سريع متعدد الأدوار بمواصفات عالمية ويعد المشروع أحد أهم الخطط الاستراتيجية لوزارة الأشغال العامة لتطوير شبكة الطرق وترقية سلامتها من أجل تلبية الاحتياجات القادمة المتعلقة بالبنية التحتية للدولة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0