0 تعليق
416 المشاهدات

توزيع مساعدات رمضانية كويتية للمحتاجين والايتام في غزة



وزعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين مساعدات رمضانية كويتية على اسر محتاجة في قطاع غزة برعاية جمعية الاصلاح الاجتماعي في الكويت ضمن (مشروع رمضان الخير).
وأوضحت جمعية الفلاح في بيان لها ان هذه المساعدات برامج خاصة منها افطار صائم للاسر الفقيرة وافطار صائم للاطفال في معهد الامل للايتام في غزة وتوزيع اموال الزكاة والصدقات وكفالات الاسر الفقيرة وكفالات الايتام.
واعتبرت (مشروع رمضان الخير) «التزاما اخلاقيا ضمن سياسة الجمعية في توزيع المساعدات على الفقراء والمساكين للتغلب على ظروفهم الصعبة ومتطلبات العيش الكبيرة».
ونبه البيان الى وجود عدد كبير من الاسر التي تعيش حياة مأساوية تفتقر فيها الى ادنى مقومات الحياة الأساسية وتحتاج الى من يمد لها يد العون والمساعدة ليس في رمضان وانما في جميع أشهر السنة.
وذكرت ان «هذه المساعدات تركت اثرا نفسيا ايجابيا على هذه العوائل المحرومة من ابسط مقومات الحياة» واعدة في ذات الوقت بتقديم مزيد من المساعدات الاغاثية والنقدية لفقراء القطاع خلال الفترة المقبلة.
واشادت الجمعية بدور الكويت الريادي في المساهمة في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده بخاصة في تقديمها المساعدات الانسانية للفقراء والمحتاجين وكفالات الأيتام وكفالات الأسر.
وتقدم رئيس الجمعية الشيخ رمضان طنبورة في البيان بالشكر حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والحكومة الكويتية والشعب الكويتي والمؤسسات الخيرية وجميع أهل الخير من مواطنين ومقيمين في دولة الكويت لدورهم الفاعل والمعطاء في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته.
وتقدم طنبورة بجزيل الشكر والامتنان لجمعية الاصلاح الاجتماعي في الكويت ممثلة برئيس مجلس ادارتها الشيخ حمود الرومي ورئيس مكتب التعاون الاسلامي الدكتور سليمان الشطي ونائبه الشيخ عبدالمحسن اللهو لمنحهم التزكية لجمعية الفلاح وحث المحسنين من اهل الخير على تقديم يد العون للشعب الفلسطيني.
وثمنت الجمعية «دور ابناء الكويت الخيرين في العديد من البرامج التي تنفذها مثل افطار الصائم والرغيف الخيري والسلة الغذائية وتوزيع مساعدات مالية على الاسر الفقيرة والمحتاجة وكفالات الايتام وبرنامج توزيع اموال الزكاة والصدقات وزكاة الفطر».
من جهتهم أعرب المستفيدون من المساعدات وفق البيان «عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح الخيرية ولفاعلي الخير في دولة الكويت على ما قدموه لهم من مساعدات في الاوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة».

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0