0 تعليق
310 المشاهدات

الصبيح: لا توجه لإغلاق جمعية الإصلاح



أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط هند الصبيح انه لم يصل للوزارة شيء بخصوص اغلاق جمعية الاصلاح الاجتماعية، موضحة انه ليس هناك أي توجه بهذا الخصوص، نافية في الوقت ذاته الأخبار التي تدور حول جمع جمعية نفع عام مبلغ 6 ملايين دينار من خلال حملة جمع تبرعات للشعب السوري.

وقالت الصبيح في حضورها الافطار السنوي الذي تقيمه الوزارة لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية، تعليقاً على فكرة الاستعانة بالكفاءات من المديرين المتقاعدين للعمل في إدارات الرعاية الاجتماعية: لم يتم طرح هذا الموضوع خلال الفترة الحالية وليس هناك أي توجه، ولكن بالنسبة لي أي مواطن كويتي فيه خير لهذا البلد ولديه الخبرة سوف استفيد منه.

وحول تأخير اعتماد اجتماعات لجنة شؤون الموظفين قالت: أي محضر يصل من اللجنة لا يتأخر في مكتبي أكثر من يومين، وبالتالي فانه ليس هناك أي تأخير للمحاضر، وخلال أسبوع سوف ننتهي من اعتماد جميع المحاضر وتسكين المناصب الاشرافية المتبقية في جميع القطاعات.

وأبدت سعادتها بتواجدها في دور الرعاية الاجتماعية لتناول الافطار الجماعي مع كل النزلاء في دور الرعاية من كبار سن وابناء ومعاقين والمسؤولين في كل قطاعات الوزارة، مشيدة بهذه العادة الكويتية.

وأشارت الصبيح الى ان أجواء حفل الافطار الجماعي سادها تبادل الأحاديث غير الرسمية مع زملائنا واخواننا في الوزارة كأننا في بيتنا وبين أهلنا، متمنية ان تستمر هذه العادة وألا تنقطع.

لجنة متابعة العمل الخيري

بدوره، كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالانابة الدكتور مطر المطيري ان الغاء لجنة متابعة العمل الخيري جاء بسبب عدم اجتماعها منذ شهر مارس الماضي، لافتاً الى التوجه لاعادة تشكيل اللجان واعادة ترتيبها بغض النظر عن اسمائها بناء على تعليمات الوزيرة.

واوضح ان الوزارة لم تتغافل عن عمل هذه اللجنة، حيث قامت بتشكيل فريقين ميدانيين لمراقبة التبرعات والصدقات وآلية جمعها في المساجد بالتنسيق مع وزارة الاوقاف، مبيناً ان عمل الفريقين سيكون لمدة شهرين.

وبين ان اللجنة التي أُلغيت سيُعاد تشكيلها ليكون لها اختصاصات جديدة بعد العيد مباشرة بالتزامن مع انتهاء عمل الفريقين المشكلين.

وحول ضبط الجهات المخالفة لجمع التبرعات خلال شهر رمضان المبارك، اكد المطيري ان الفرق تعمل على ذلك قائلاً: «لا نود الاستعجال في رفع التوصيات والمخالفات لحين التأكد منها».

عادة جميلة

اعتبرت الوكيلة المساعدة لشؤون التنمية الاجتماعية منيرة الفضلي ان الافطار الجماعي مع نزلاء دور الرعاية من العادات الجميلة التي اعتادت عليها الوزارة سنوياً، بحضور كل المسؤولين ونزلاء دور الرعاية من معاقين ومسنين لنتشارك معهم الافطار.
[CENTER]
[IMG]http://im83.gulfup.com/1bfuug.jpg[/IMG]
الحضور في مأدبة الإفطار

[IMG]http://im83.gulfup.com/JC6xNx.jpg[/IMG]
جانب من الإفطار
[/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0