0 تعليق
688 المشاهدات

بيت لحم: الشرطة تبدأ حملة تفقدية لذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم



[B]بيت لحم أطلقت شرطة حماية الأسرة اليوم الأحد، حملة تفقدية لأحوال ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم بمحافظة بيت لحم.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن البداية كانت في مخيم الدهيشة، حيث قامت بها مديرة شرطة حماية الأسرة في بيت لحم النقيب إيمان سلامة، ونائبها النقيب محمد زماعرة، ورقيب أول محمود موسى من إدارة العلاقات العامة والإعلام، رافقهم مدير مكتب وكالة الغوث في المخيم مصطفى الصوباني، والأخصائي الاجتماعي في إدارة المخيم وائل بنات.

وأشار المقدم خالد التميمي إلى أن الجولة جاءت تنفيذا للاتفاق الذي جرى مؤخرا بين النيابة العامة والشرطة ومديرية الشؤون الاجتماعية، وبعد أن تلقت الشرطة قائمة بأسماء ذوي الاحتياجات الخاصة على اختلاف درجاتهم، المسجلين في مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة بيت لحم.

وأفادت النقيب سلامة بأن الحملة شملت عددا من منازل المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين، تم الالتقاء بهم والإطلاع على ظروفهم المعيشية ومدى تقديم العناية الأسرية لهم، بالإضافة إلى احتياجاتهم الخاصة، ومدى حاجة الأسرة لتقديم العون في رعاية أفضل لهم.

وفي نهاية المرحلة الأولى من الجولة، قدمت سلامة لمدير شرطة المحافظة تقريرا مفصلا عن أحوال من شملتهم الزيارات واحتياجاتهم وتوصيات للمؤسسات المعنية.

بدورهم، استقبل الأهالي الزيارات بالترحيب والإشادة بهذه الخطوة الهامة المعبرة عن مدى تلاحم السلطة الوطنية ومؤسساتها وفي مقدمتهم الشرطة، مع المواطنين.

كما رحب مدير المخيم بالزيارة التي اعتبرها الأولى من نوعها التي تقوم بها الشرطة، وهي حملة مميزة بأهدافها، كما ثمن دور شرطة حماية الأسرة في مواجهة تقصير بعض الأسر في رعاية أبنائهم المعاقين، خاصة ذوي الإعاقة العقلية التامة، كالحالات المؤسفة التي برزت مؤخرا في المجتمع المحلي.

وطالب مدير المخيم باستمرار التعاون المشترك ما بين شرطة حماية الأسرة وإدارة العلاقات العامة والإعلام ومكتب الوكالة والمؤسسات المعنية داخل المخيم.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3110 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3405 0
خالد العرافة
2017/07/05 4081 0