0 تعليق
391 المشاهدات

“حمزة” متحدى الإعاقة يقود حملة لمحو أمية لغة الإشارة‎



استمرارًا لمشواره فى تحدى الإعاقة، وإصراره على أن يكون أحد جنود ثورة يناير لتغيير المجتمع، الذى لم تمنعه إعاقته بشلل الأطفال فى القدم من تسلق هرم خوفو وسانت كاترين، يقود “مازن حمزة” دعوة مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية لمحو أمية لغة الإشارة تحت شعار “نقطة ومن أول السطر”.

ويقول “مازن” 26 عامًا، الذى يعمل موظف فى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، إنه ولد بدون إصابة، وأن سبب الإعاقة كان خطأ طبيا أثناء تناوله أحد التطعيمات، وهو عمره ثلاث سنوات، ولكن لم تستطع الإعاقة وقف نشاطاته السياسية.

وجاءت فكرة مشاركته فى الحملة من أجل تحقيق التواصل بين أطراف المجتمع، وسوف تبدأ حملة محو أمية لغة الإشارة، من خلال محطات مترو الأنفاق، وكان الاختيار الأول على محطة ” السادات”.

وسيعمل مازن على دعوة مختلف الشخصيات فى الأوساط المجتمعية والسياسية والفنية والرياضية ودعوة مجتمع ذوى الاعاقة للمشاركة فى البناء والتنمية.

ويكمل أن الهدف من هذه المرحلة هو تأهيل الشباب لتعلم مبادئ لغة الإشارة لتحقيق جزء من التواصل مع مجتمع ضعاف السمع والكلام لأنه جزء كبير من المجتمع يتجاهله البعض، وسوف يتم عمل كليب للنشيد الوطنى بلغة الإشارة للتعريف بإطلاق الحملة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0