0 تعليق
689 المشاهدات

الهملان: طلاب المرحلة الجامعية وصل عددهم الى 53 طالب وطالبة منهم 14 من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (فئة الداون



تحت رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب انطلقت الدورة التدريبية الطلابية الصيفية ال 37 لمعهد الكويت للأبحاث العلمية تحت شعار (الابداع العلمي مسار للقيادة والابتكار).
وقال مدير إدارة المبادرات الشبابية بالوزارة عمر الهملان ان الوزارة حريصة على دعم جهة عريقة كمعهد الأبحاث العلمية لما له من دور مهم في تمكين الشباب من التطلع لمواهبهم المستقبلية وبناء مواهب متعددة تخدم الفرد والمجتمع في المستقبل.
واوضح الهملان ان الدورة انطلقت قبل يومين وتستمر الى الرابع من الشهر المقبل لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية موضحا انه تقدم 190 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية وتم قبول 170 من الصفين العاشر والحادي عشر.
واضاف ان طلاب المرحلة الجامعية وصل عددهم الى 53 طالب وطالبة منهم 10 طلاب من دول مجلس التعاون الخليجي بالاضافة الى قبول عدد 14 طالب وطالبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (فئة الداون).
من جانبها قالت اخصائية تدريب اول في إدارة الموارد البشرية والمشرف العام للدورات الطلابية بمعهد الكويت للأبحاث العلمية منى الفيلكاوي بأن البرامج المقدمة لطلبة المرحلة الثانوية بلغ عددها (11) برنامجا تدريبيا.
واكدت الفيلكاوي انها سابقة لم تشهدها الدورات الصيفية من قبل بادراج برامج في مجالات (الكيمياء والاحياء والهندسة والجينات علم الاحياء الدقيقة والطاقة المتجددة وغذاء صحي لحياة افضل والتنوع البيولوجي).
واضافت انه تم توفير برنامج في المهارات الفنية وأعمال النجارة والحاسوب لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير المواصلات للطلبة لنقلهم من المعهد الى منازلهم والعكس فضلا عن توفير السكن المناسب لطلبة دول مجلس التعاون وكذلك كوبونات لوجبة الغداء طوال فترة الدورة.
واوضحت ان جميع الطلبة المشاركين في الدورة سيمنحون شهادات وجوائز تقديرية للمتفوقين منهم في الحفل الختامي الذي سيرعاه وزير الأعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0