0 تعليق
903 المشاهدات

افتتاح معرض “عدستي لذوى الإعاقة بصالة الوصول بمبنى 3 بمطار دبي



[B]افتتحت اليوم فعاليات معرض صور من تصوير ذوى الإعاقة ضمن مشروع "عدستي" لمركز دبي لتأهيل المعاقين وذلك بصالة الوصول بمبنى 3 في مطار دبي ويضم 17 صورة متنوعة لمناظر طبيعية وتراثية تعكس مستوى فنى واعد.

افتتح المعرض الذي يستمر يومين ابراهيم الاميرى رئيس عمليات مبنى 3 بمطارات دبي بحضور ايمان عبدالله حارب مديرة مركز دبي لتأهيل المعاقين وسامي عقيل عبدالله نائب رئيس خدمات المطار بطيران الامارات وسامى العوضى مشرف خدمات المطار بطيران الامارات وعبدالله احمد النجار مدير علاقات الموظفين بمطارات دبى وعبدالله على مدير خدمات المبنى المشرف على المعرض والرائد وليد احمد مدير إدارة مراقبة الجوازات بمبنى 3 وعدد من المسؤولين بمطار دبي والدوائر العاملة بالمطار .

وقام بتصوير الأعمال التي يضمها المعرض ثلاثة من منتسبي مركز دبى لتأهيل المعاقين وهم عبدالله مشموم /اعاقة ذهنية/ وآمنة عزيز /اعاقة ذهنية وسكينة عزيز /اعاقة سمعية وهم من بين فريق يضم 7 من منتسبي المركز أعضاء مشروع "عدستى" الذين جرى تدريبهم على التصوير واثبتوا قدرة جيدة على ممارسة هذه الهواية متحدين الاعاقة وقد انشأ المركز ستوديو خاص بهم.

وقال ابراهيم الاميرى أن المعرض يحاول إعطاء فرصة للمعاقين لإظهار قدراتهم ومواهبهم كما تعتبر فرصة لدمجهم داخل المجتمع وحتى يتمكن الطالب أو الطالبة من التحكم في سلوكياته والتعامل مع فئات المجتمع بدلًا عن العزلة كما يمكنه أن يعبر عن ذاته وهو احد الانشطة التى تحفز المعاقين وتبعث الثقة فى انفسهم .

واضاف بان مطارات دبى حرصت على استضافة المعرض فى اطار الاهتمام بالمجتمع المحلى ودعم مراكز تأهيل المعاقين وضمن شراكة مجتمعية مع مثل هذا المركز مشيدا بالمستوى الفنى والجمالى للاعمال المعروضة داعيا جمهور الزوار للاطلاع على المعرض.

ومن جانبها اوضحت ايمان عبدالله حارب اهمية مشروع عدستى الذى بدأ منذ اربع سنوات ويستهدف طلاب المركز من قسم التاهيل المهنى وقسم الاعاقة السمعية ويلبى المشروع متطلبات الخطة الاستراتيجية والتى وضعت للمركز لتطوير العمل مع المعاقين ويتيح للطلاب فرص العمل فى مجالات مختلفة وقطاعات متعددة تتناسب مع قدراتهم وميولهم ولكي يكونوا قادرين على الاندماج مع المجتمع .

وأشارت إلى أن فكرة المشروع تركز على تحفيز هواية التصوير المحببة للطلبة الذين يمتلكون الموهبة ولكنها كامنة عندهم وتشجيعهم عليها ثم تدريبهم على تطويرها وتحويلها الى نشاط مهنى من شانه توفير فرص العمل المتنوعة لهم .

وأضافت بأن فريق مشروع عدستى قادرين ولديهم الاستعداد لتصوير كافة المناسبات كأعياد الميلاد والاعراس وغيرها من المناسبات بعد ان اكتسبوا المهارة اللازمة للتعامل المهنى فى التصوير واثبتوا انهم ليسوا أقل قدرة من اخوانهم الاسوياء مشيرة إلى أن المعرض هو الثالث اضافة الى مشاركات اخرى بعدد من الفعاليات والمعارض المشتركة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0