0 تعليق
1308 المشاهدات

الصم تشيد بدعم اتحاد المعاقين



[B]
أشاد مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم بالدعم والمساندة اللذين تتلقاها الجمعية من القيادة الرشيدة، ومن مجلس إدارة اتحاد المعاقين، وكذلك حرص مجلس إدارة الاتحاد على تقديم الرعاية والاهتمام بكافة فعاليات ومشاركات الرياضيين المعاقين من ذوي التحديات السمعية.

وقال حمد الدرمكي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الاتحاد يوفر المناخ المناسب والإمكانات كافة للرياضيين الصم لتحقيق الإنجازات وتحقيق الرؤية التي يرونها خلال المشاركة في المنافسات للبطولات كافة سواء على الصعيد العالمي أو القاري أو العربي واعتلاء فئة الإعاقة السمعية منصات التتويج العالمية ورفع علم الدولة بها.

جاء ذلك تعليقاً على نتائج انتخابات لجنة الإمارات لرياضة الصم التي جرت مؤخراً.

وأسفرت عن فوز عبدالله خليل أهلي برئاسة لجنة الإمارات لرياضة الصم، باتحاد رياضة المعاقين.

وأشار الدرمكي إلى الدور الذي تقوم به الجمعية من خلال التعريف والتوعية المجتمعية بفئة الصم والعقبات التي تحول دون ممارستهم دورهم الفعال كفئة من أبناء الوطن.

وقال: المؤسسات والهيئات كافة، التي تتعامل وتقدم الرعاية لفئات المعاقين ومنها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية تولي جل اهتمامها بالفئات التي ترعاها ومن ضمنها فئة الصم وتوفر لهم الخدمات والرعاية الشاملة، كما أن المؤسسة تدعم مثل هذه الجمعيات التي تفعل دور منتسبيها على المستوى المحلي والدولي، حيث تقوم بتنظيم فعاليات خاصة بهم لإشراكهم بدور فعال ومنتج في صالحهم العام.

وأضاف: مجلس إدارة الجمعية عقد مؤخراً اجتماعه السابع بحضور جميع الأعضاء حيث تمت مناقشة واستعراض ما تم من خطوات خلال المرحلة السابقة، واستعراض ما تم إنجازه، إضافة إلى مناقشة البنود المدرجة على جدول أعماله والذي تضمن عده مقترحات أهمها زيارة قطر لمناقشة آلية العمل للتحضير للمؤتمر الإسلامي الثاني حيث كانت قطر قد استضافت المؤتمر الأول.

كما تمت مناقشة مقترحات أخرى تلخصت في إيفاد (30) من الصم لأداء مناسك العمرة بشهر رمضان المبارك ومشاركتهم في برنامج جدار جبار الذي يتضمن حلقات للمسابقات الرياضية إضافة إلى مناقشة الدعوة التي تقدمت بها وزاره الأوقاف والدعوة والإرشاد لحضور الصم برنامج حول الأحكام الشرعية الإسلامية لذوي الإعاقة السمعية. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0