0 تعليق
787 المشاهدات

نادي المعاقين يفوز بـ 7 ميداليات، ورقم عالمي للمطيري



[B]از لاعبو النادي الكويتي الرياضي للمعاقين بسبع ميداليات اثنتان منها ذهبية فيما تمكن اللاعب احمد المطيري من تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق المئة متر جري على الكراسي المتحركة لفئة (تي.33) بقطعه المسافة في 33ر18 ثانية في اليوم الاول من مسابقات ملتقى تونس الدولي الخامس لرياضة المعاقين في الملعب الاولمبي (برادس).
وتوج منتخب النادي بذهبيتين لكل من اللاعب حمد العدواني في سباق المئة متر جري على الكراسي المتحركة وعبدالله بولند في رمي الرمح وبفضية للاعب عادل الشهري في منافسات دفع الجلة.
كما حصل اللاعبون على اربع ميداليات برونزية وهم عبدالرحمن القلاف وماجد الضايع في رمي الرمح وضاري المطيري في دفع الجلة واحمد المطيري الذي حقق رقما قياسيا عالميا جديدا لفئة (تي.33) التي ينتمي اليها وهو فوز احتفى به وصفق له جميع المشاركين في الملتقى.
واعرب رئيس الوفد شافي الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن ارتياحه للنتائج التي حققها لاعبو النادي حتى الان في هذه البطولة الدولية بتونس مشيرا الى ان المشاركين سيقومون بكل ما في وسعهم لحصد المزيد من التتويجات واعلاء راية الكويت.
وقال الهاجري ان اللاعبين واعضاء الوفد المرافق لهم يهدون هذه التتويجات الى سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وللكويت حكومة وشعبا وللرياضيين عموما والقائمين على رياضة المعاقين خصوصا.
وأبرز اهمية هذه البطولة في تونس التي تعتبر من اهم البطولات التي تسبق الالعاب الاولمبية الخاصة بالمعاقين القادمة في لندن 2012 كونها بطولة تأهيلية وارقامها معتمدة دوليا مشيرا الى ان الفريق كان تأهل في البطولات السابقة للمشاركة بعشرة مقاعد في اولمبياد لندن 2012.
واضاف ان الفريق يطمح الى زيادة هذا العدد من خلال التتويجات في بطولة تونس الحالية التي تم الاستعداد لها بشكل جيد من خلال اقامة معسكر تدريبي لمدة 21 يوما في الامارات العربية.
واعرب الشافي بالمناسبة عن الشكر والتقدير لسفارة دولة الكويت في تونس على ما قدمته للوفد من رعاية ودعم لتسهيل مهمته والمشاركة في هذه البطولة الدولية المهمة في تونس.
ويشارك النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في ملتقى تونس الدولي الخامس لالعاب القوى للمعاقين بوفد برئاسة الهاجري يضم 19 لاعبا ولاعبة واحدة في مختلف العاب القوى.
واللاعبون هم حمد العدواني وخالد الصليلي وناصر العازمي واحمد المطيري وعادل العجمي وعبدالله الصالح وعادل العسلاوي وضاري بطي وعبدالله السيف وضاري المطيري وعادل الشهري وحمد حجي ومحمد الغريب وفرج المرزوق وعبدالرحمن القلاف وعبدالله بولند وعبدالله العنزي وجاسم الكندري وماجد الضايع اضافة الى اللاعبة شيخة الفودري.
كما يشارك في بطولة تونس التي تستمر ثلاثة ايام من الكويت ايضا منتخب نادي الكويت الرياضي للصم بوفد برئاسة عيدان السهلي ويضم في عضويته الاداري مفرح الهاجري و12 لاعبا الى جانب 258 رياضيا يشاركون في هذه البطولة من 20 دولة عربية وافريقية واوروبية.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3586 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3905 0
خالد العرافة
2017/07/05 4510 0