0 تعليق
516 المشاهدات

مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية تدرج انشطة رياضية جديدة الى العابها في نادي أبوظبي للمعاقين



[B]

أدرجت مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة عددا من الأنشطة الرياضية الجديدة ضمن الألعاب التي تمارس بنادي أبوظبي للمعاقين التابع لها .

وتشمل تلك الأنشطة رياضة المبارزة بالسيف لفئتي الحركي والمكفوفين في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط .

وتضاف هذه الأنشطة الرياضية الجديدة الى ألعاب رياضية أخرى أدرجت حديثا بالنادي وهي رياضات التجديف الأوروبي الحديث والتجديف التراثي والشراع الأوروبي الحديث والشراع التراثي وشطرنج المعاقين وكرة القدم للإعاقة السمعية والذهنية ورياضة الملاكمة .

وبادرت إدارة النادي بالاتفاق فعليا مع عدد من المدربين المتخصصين للإشراف على تدريب تلك الفرق الرياضية للمرحلة القادمة التي تتطلب المزيد من الظهور بمستوى مشرف يعكس قدراتهم لأفراد المجتمع الذين هم جزء منه مع دفع أفراده للمساهمة في خدمة أبنائهم من فئات ذوي الاعاقة .

وأكد سعادة محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الادارة الأمين العام للمؤسسة الحرص على تسخير جميع الامكانيات المادية و المعنوية في دعم أنشطة وبرامج الأندية الرياضية التابعة للمؤسسة ممثلة في أندية أبوظبي والعين للمعاقين بهدف إتاحة المجال أمام الأبطال الرياضيين منتسبي المؤسسة من إظهار قدراتهم على المنافسة في المحافل الرياضية على كافة المستويات والتمثيل المشرف في المشاركات المحلية والدولية التي يشاركون بها مستفيدين من دعم القيادة الرشيدة لرياضة المعاقين .

من جانبها أكدت سعادة مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة ان الادارة تعمل على جعل النادي بيئة جاذبة و مؤهلة لاحتضان مهارات وقدرات وابداعات فئة ذوي الاعاقة وذلك في اطار سعي ادارة نادي أبوظبي للمعاقين في توسيع قاعدة الأنشطة الممارسة بالنادي .

وأضافت سعادتها أن رياضة المكفوفين التي يمارسها المكفوف في أندية المعاقين تتمثل في العاب القوى و السباحة و رياضة المبارزة بالسيف للمعاقين و تنس المكفوفين وكرة الهدف للمكفوفين وغيرها من الانشطة الرياضي لفئة المكفوفين بهدف ابراز قدراتهم كأفراد فاعلين في المجتمع .

وأكد فالح الفيصل مدير نادي ابوظبي للمعاقين أن ادارة النادي تمكنت مؤخرا من ادراج رياضات التجديف الأوربي الحديث للمعاقين والتجديف التراثي .

ولفت الى أن رياضة الشراع و التجديف تعتبر وقبل أن تكون لعبة رياضية هي رياضة الاباء و الأجداد التي زرعت فيهم الصبر و الاصرار و التحدي و التغلب على ظروف الحياة مشيرا إلى أن تلك الأنشطة الرياضية والرياضات الجديدة تتوافق مع خطط وبرامج النادي و البرامج الهادفة الى استقطاب جميع أبناء فئات ذوي الاعاقة لممارسة الأنشطة حتى يكون لهم دور فعال في الرياضة المحلية و الاقليمية و العالمية.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0