0 تعليق
1078 المشاهدات

تأهل بولند والمطيري وحجي إلى أولمبياد لندن للمعاقين



[B]
حصد المنتخب الكويتي للرياضيين المعاقين في ملتقى تونس الدولي الخامس لالعاب القوى للمعاقين 21 ميدالية منها خمس ذهبيات واربع فضيات و12 ميدالية برونزية في مختلف المسابقات والاختصاصات.

فيما تمكن ثلاثة لاعبين هم عبدالله بولند وضاري المطيري وحمد حجي من التأهل للمشاركة في الالعاب الاولمبية الخاصة بالمعاقين في اولمبياد لندن القادم سنة 2012.

وبذلك تمكن المنتخب من رفع حصته من مقاعد المشاركة في العاب لندن 2012 الاولمبية الخاصة بهذه الفئة من الرياضيين الى 13 مقعدا حتى الان بعد ان كان قد ضمن في البطولات الدولية السابقة التاهل للمشاركة بعشرة مقاعد في الاولمبياد القادم.

كما تميزت مشاركة المنتخب في بطولة تونس الدولية الخامسة بتألق اللاعب احمد المطيري وتمكنه من تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق ال100 متر جري على الكراسي المتحركة لفئة (تي.33)التي ينتمي اليها حيث اجتيازه المسافة في 33ر18 ثانية.

واعرب المطيري عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز مؤكدا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عزمه مواصلة الجهد والمثابرة على العمل من اجل تحقيق افضل النتائج وتشريف الرياضة الكويتية ورفع راية الكويت في الالعاب الاولمبية الخاصة بالمعاقين في اولمبياد لندن القادم سنة 2012.

واستطاع لاعبو المنتخب في اليوم الثالث والختامي للبطولة الفوز ب11 ميدالية جديدة منها ذهبية لعبدالله بولند في رمي الجلة و3 فضيات لعبدالله بولند ايضا في رمي القرص وضاري المطيري في الصولجان واحمد المطيري في سباق ال200 متر جري على الكراسي المتحركة.

اما الميداليات البرونزية السبع الجديدة التي حصدت في اليوم الختامي للبطولة فكانت من نصيب كل من احمد المطيري في رمي الرمح وعبدالرحمن القلاف الذي حصل على ميداليتين في رمي القرص ورمي الجلة وحمد حجي في رمي القرص وماجد الضايع في رمي الرمح وجاسم الكندري في رمي الرمح وخالد ملوح في سباق ال400 متر جري على الكراسي المتحركة.

واعرب رئيس الوفد شافي الهاجري في تصريح ل(كونا) عقب اختتام البطولة عن ارتياحه الشديد للنتائج التي حققها المنتخب وللمشاركة الايجابية التي ادت الى كسب ثلاثة مقاعد جديدة للمشاركة في اولمبياد لندن القادم 2012 وفي تحطيم رقم قياسي عالمي جديد اضافة الى تمكن العديد من اللاعبين من تحسين ارقامهم نظرا للمستوى القوي للرياضيين المشاركين في البطولة.

وقال ان المنتخب وجميع المنتمين الى الاسرة الموسعة للنادي يهدون هذا الانجاز الى صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والى الشعب الكويتي وجميع الرياضيين والداعمين للنادي والمنتخب.

واضاف ان المنتخب سيواصل استعداداته المكثفة في الفترة القادمة من خلال المشاركة في بطولة الشارقة التأهيلية التي ستقام في ديسمبر القادم اضافة الى البطولة الدولية التي تستضيفها الكويت في مطلع يناير 2012 والتي تعد من اهم البطولات التي ستسبق اولمبياد لندن 2012 الخاص بالمعاقين نظرا لان نتائجها تاهيلية ايضا لهذه الالعاب الاولمبية.

وتوجه الهاجري بالشكر الى اللاعبين وافراد الطاقم الاداري والفني والطبي المرافق للمنتخب على قيامهم بواجبهم على افضل وجه في بطولة تونس الدولية الخامسة مؤكدا عزم الجميع على المزيد من التالق في البطولات القادمة ورفع راية الكويت وتشريف الرياضة الكويتية لاسيما في اولمبياد لندن 2012 القادم.

كما توجه بالشكر والتقدير للجامعة التونسية لرياضة المعاقين على حسن التنظيم والاستقبال وكذلك لسفير دولة الكويت بتونس فهد احمد العوضي على ما قدمته السفارة من رعاية ساهمت في توفير الظروف الجيدة للمشاركة في هذه البطولة في تونس.

وقد شارك النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في ملتقى تونس الدولي الخامس لالعاب القوى للمعاقين الذي استمر ثلاثة ايام بوفد ترأسه الهاجري وب 19 لاعبا ولاعبة واحدة في مختلف العاب القوى.

وهؤلاء اللاعبون هم حمد العدواني وخالد الصليلي وناصر العازمي واحمد المطيري وعادل العجمي وعبدالله الصالح وعادل العسلاوي وضاري بطي وعبدالله السيف وضاري المطيري وعادل الشهري وحمد حجي ومحمد الغريب وفرج المرزوق وعبدالرحمن القلاف وعبدالله بولند وعبدالله العنزي وجاسم الكندري وماجد الضايع اضافة الى اللاعبة شيخة الفودري.

كما شارك في بطولة تونس من الكويت ايضا منتخب نادي الكويت الرياضي للصم بوفد برئاسة عيدان السهلي وبعضوية الاداري مفرح الهاجري اضافة الى 12 لاعبا خاضوا مختلف المسابقات الى جانب 258 رياضيا من 20 دولة عربية وافريقية واوروبية.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0