0 تعليق
605 المشاهدات

التجارة.. اولوية الصرف في فروع التموين لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من الجنسين



اكدت وزارة التجارة والصناعة انها تمنح الاولوية في صرف المواد التموينية في جميع فروعها لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من الجنسين بهدف مساعدتهم في الحصول على حصصهم التموينية بيسر.
وقال مدير ادارة التموين في الوزارة محمد مخلف العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة افتتاح فرع جديد للتموين في ضاحية صباح السالم اليوم ان الوزارة ابلغت جميع الفروع التموينية بهذه التعليمات مضيفا انه بعد افتتاح هذا الفرع فان عدد فروع التموين العاملة في الوزارة يبلغ 77 فرعا منتشرة في مختلف مناطق الكويت.
واشاد العنزي بالفكرة التي طبقها الفرع الجديد في صباح السالم وهي تخصيص شباك خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن انسجاما مع توجيهات التجارة داعيا جميع الجمعيات التعاونية الى تقديم كافة التسهيلات "لاخواننا ذوي الاحتياجات الخاصة".
وافاد بان وزارة التجارة حريصة تماما على تقديم افضل الخدمات التموينية للمستهلكين عبر تطوير ادائها وتوسيع انتشار فروعها لتلبية مطالب الزيادة السكانية وتسهيل صرف المنحة الاميرية الخاصة بالتموين.
ونوه العنزي بالجهود التي بذلتها الجمعيات التعاونية في سبيل زيادة النشاط التمويني وتسهيل ايصال مواد المنحة الاميرية لمستحقيها من المسجلين في كشوف البطاقة التموينية مضيفا ان الوزارة تعمل على افتتاح فروع جديدة في مناطق مختلفة منها جنوب السرة والجهراء والنسيم بالتعاون مع الجمعيات التعاونية خلال الايام القليلة المقبلة.
وذكر ان عدد المسجلين في كشوف البطاقة التموينية تجاوز 59ر1 مليون مستفيد ومستفيدة في حين بلغ عدد البطاقات التموينية حوالي 191 الف بطاقة مبينا ان الوزارة تعمل في اطار خطة عمل طموحة تهدف الى تطوير اداء قطاعها التمويني بهدف تقديم افضل الخدمات للمستفيدين لا سيما في مجال صرف المنحة الاميرية.
واكد ان الوزارة مستمرة في مراجعة الخطوات التي اتخذتها في هذا المجال وتقييم العمل بشكل دوري للوصول الى الاهداف المنشودة معربا عن امله بان يحقق التعاون بين التجارة والجمعيات التعاونية العديد من المكاسب للمستفيدين.
وبسؤاله عن كميات المواد التموينية ومدى توفيرها للمستهلكين اكد العنزي ان جميع المواد التموينية متوافرة في مختلف فروع التموين مشيرا الى ان الوزارة تعمل بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية على توفير المواد دون اي تأخير.
وقال ان الوزارة تتابع بشكل يومي معدلات صرف المواد التموينية في مختلف الفروع لوضع الاستراتيجية المناسبة لكل فرع وتلمس حاجة مستهلكيه وحجم الطلب على كل مادة لضمان توفيرها على مدى ايام الشهر.
واضاف العنزي ان جميع اصناف حليب ومغذيات الاطفال متوافرة في مختلف فروع المواد التموينية مبينا ان الوزارة عالجت مشكلة نفاد بعض اصناف الحليب في بعض الفروع من خلال متابعتها اليومي لعمليات الصرف حرصا منها على راحة المستهلكين.
(النهاية) ع ش ع / ر ف كونا271442 جمت مار 11

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0