0 تعليق
616 المشاهدات

الأورمان تشارك فى حفل إفطار جمعية كيان للمعاقين



[B]
قال مصطفى زمزم، المستشار الإعلامى لجمعية "الأورمان" الخيرية إننى سعيد جدا بالتعاون الذى يتم بيننا وجمعية "كيان" لرعاية المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة، وهذه الخطوة تعد بداية جيدة لمزيد من التعاون فى أحداث ومبادرات مستقبلية ناجحة بين الجمعيتين خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التى أقيمت بعد حفل الإفطار الذى نظمته جمعية "كيان" بنادى الزهور بمدينة نصر، تحت عنوان "من أجل تعامل أفضل مع المعاق"، وذلك بحضور مصطفى زمزم، المستشار الإعلامى لجمعية "الأورمان" الخيرية، والدكتور أيمن طنطاوى، المدير التنفيذى لجمعية "كيان"، وعصام عبد الرحمن المستشار الإعلامى لجمعية "كيان"، والعديد من المتطوعين بجمعية "كيان" والمهتمين بالعمل الخيرى والاجتماعى للنهوض بالمجتمع المصرى، هذا بالإضافة إلى حضور عدد من أبناء الجمعية من ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

أضاف زمزم أن التكامل بين الجمعيات الخيرية وتنسيق الأدوار فيما بينها يستهدف النهوض بالمجتمع المصرى، وهذا التعاون من شأنه أن يعزز من فرص تبادل الأفكار والخبرات، وبحث مزيد من النجاحات بين الجانبين.

وأوضح: "أننا نستهدف تعزيز الوعى الوطنى لإشراكه بشكل أكبر فى عملية تطوير والنهوض بالمجتمع، وإطلاق العديد من المبادرات الوطنية لإحداث التغيير المطلوب، من خلال توجيه مزيد من العناية والاهتمام للمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة، وتحسين مستوى معيشة الفقراء ومحدودى الدخل، وذلك يتطلب تعزيز المشاريع التى تخدم محدودى الدخل، من خلال التوظيف، وتوفير مصدر للدخل، وتوفير منتجات وخدمات بأسعار فى متناول محدودى الدخل".

من جانب آخر أشار الدكتور أيمن طنطاوى، المدير التنفيذى لجمعية "كيان"، إلى أن نجاح الجمعية المستمر على مدار 7 سنوات منذ إنشائها وحتى الآن تحقق بفضل روح الفريق، والصداقة والاحترام المتبادل بين العاملين داخل الجمعية، وإيمانهم بالقضية والرسالة السامية التى تحملها الجمعية.

وقال إننا نبذل كل ما لدينا من طاقة ومجهود لإسعاد أبناء الجمعية الذين يستحقون كل الدعم من جميع محبى عمل الخير، كما أننا نستهدف دمجهم فى المجتمع، والتأكيد لهم أنهم جزء مهم من المجتمع، وليسوا مهمشين كما يظن البعض.

أضاف طنطاوى أن فور وصول هؤلاء الأطفال إلى الجمعية، نهتم بهم وبعلاجهم وتعليمهم وتثقيفهم حتى يصبحوا رجالا ونساءا ناضجين قادرين على مواجهة مصاعب الحياة، ونتمنى أن يحصل جميع المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر على كافة حقوقهم، خاصة بعد اندلاع ثورة 25 يناير المجيدة التى استهدفت إسقاط النظام ومحاكمة الفاسدين، حيث أكدت هذه الثورة العظيمة أنه لا يوجد شىء مستحيل.

وأكد الدكتور طنطاوى أننا نأمل أن تتحسن الصورة التى تقدمها الدراما التلفزيونية ووسائل الإعلام المختلفة عن المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة، لأنهم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع، وفى حالات كثيرة يكون هؤلاء الأفراد عناصر مفيدة جدا لوطنهم.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0