0 تعليق
544 المشاهدات

المكفوفون في قطر عمل وأمل



[B]
دورة في المهارات الحياتية التي تعنى باكتشاف وصقل مهارات ذوي الإعاقة البصرية خصوصاً المهارات التي يحتاجها المشارك في حياته اليومية باستمرار في المجالات الدينية والاجتماعية والصحية وغيرها.

ودورة في التمثيل المسرحي، تركز على اكتشاف المواهب وصقل المهارات والتعريف بقدرات ذوي الإعاقة البصرية، ودورة في استخدام جهاز البرونتو الخاص بالمكفوفين، وكذلك دورة في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى قيامهم بعدد من الزيارات التثقيفية والترفيهية.

المكفوفون في قطر وجدوا من يتذكرهم ويحتفي بهم في ليالي رمضان المبارك فقد نظمت «إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية» في الدوحة السهرة في المركز الاجتماعي الثقافي للمكفوفين.

وبدأت فعالياتها بآيات من القرآن الكريم وكلمة لرئيس مجلس إدارة المركز حسن الكواري.

كما تضمنت السهرة الرمضانية أمسية شعرية شارك فيها كل من علي الكميت الخيارين عضو مجلس إدارة المركز، وعبدالهادي علي المري عضو المركز، ومحمد سالم المري عضو المركز. ومسابقة ثقافية أدارها فيصل المير ودارت بين فريقين من البنين والبنات.

وكانت فعاليات النشاط الصيفي لمركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين قد انطلقت

في السادس والعشرين من يونيو الماضي تحت شعار «بالهمم نبلغ القمم» والتي استمرت 5 أسابيع صباحاً ومساءً وشملت العديد من الأنشطة والدورات الثقافية والاجتماعية والترفيهية، والمحاضرات واللقاءات والندوات التربوية.

ما دفع المشاركين في السهرة والتي انتهت بتناول «غبقة رمضانية» عامرة، للتأكيد على استفادتهم من دورات التوعية التي اجتازوها بنجاح، والتي سوف تترك أثراً طيباً في نفوسهم.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0