0 تعليق
625 المشاهدات

الامانة تدرب المكفوفين العاملين لديها على استخدام الحاسوب



[B]رعى نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية هيثم جوينات اليوم حفل تخريج عدد من "المكفوفين" العاملين في امانة عمان ممن شاركوا في دورة تدريبية لتمكينهم من استخدام الحاسوب بنفس كفاءة الشخص العادي .

وتلقى المشاركون خلال الدورة التدريبة التي عقدتها وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الامانة بالتعاون مع الملتقى الثقافي للمكفوفين التابع لوزارة الثقافة، تدريبا لمدة 25 ساعة على استخدام الحاسب الآلي وبرنامج "هال 10 " .

وأشارت مديرة وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الامانة رنا حدادين الى ان الدورة ستساعد هذه الفئة من الموظفين على خدمة مجتمعاتهم من خلال تاهيلهم وتوظيف طاقاتهم وقدراتهم واكسابهم مهارات التعامل مع الحاسوب وشبكة الانترنت .

وعبرت رئيسة الملتقى الثقافي للمكفوفين سهير عبدالقادر عن شكرها لأمانة عمان على دعمها لهذه الفئة،مشيرة الى أهمية الشراكة مع امانة عمان في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للمكفوفين الرامية الى تحسين وتوفير حياة وبيئة آمنة للمكفوفين ، وحياة أفضل للكفيف باستخدامه جميع الوسائل المساندة والمساعدة له في عملية دمجه بالحياة الاجتماعية الفضلى .

يذكر أن المشاركين في الدورة هم ثمانية من العاملين بوظفية "مأمور مقسم" في عدد من مناطق ودوائر الامانة، ويبلغ عدد الموظفين في امانة عمان من أصحاب الاعاقات المختلفة (سمعية وبصرية وحركية) نحو 400 موظف منهم 52 موظف كفيف .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0