0 تعليق
601 المشاهدات

جوله تفقديه استعدادا للعام الدراسي اللواء د. الزعابي : تطبيق القانون وتواجد الدوريات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق



[B]قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء د. مصطفى الزعابي بجولة تفقدية للشوارع الرئيسية ومناطق المدارس للوقوف على الحالة المرورية قبل بدء العام الدراسي والعمل على تسهيل الحركة والحد من الازدحامات والاختناقات المرورية والعمل على راحة مستخدمي الطريق .
وقال اللواء د. الزعابي قام قطاع المرور وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية في قطاعات العمليات والأمن العام وكذلك أجهزة وزارة التربية بوضع خطة عمل مواكبة لبدء العام الدراسي حتى يكون الطريق آمنا وخاصة من وإلى المدارس على أن تكون هناك طريق بديلة أخرى .

وأوضح أن الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة تم توزيعها لمراقبة الوضع المروري والتعامل مع أي معطيات طارئة ، وكذلك سرعة التعامل مع أي حادث مروري قد يكون سببا في ازدحام الطريق .

وقال اللواء د. الزعابي إن تحديد المسار قبل الخروج من المنزل أو العودة إليه يحد من الاختناقات ويساعد كثيرا على التركيز أثناء القيادة والانتباه للطريق مما يقلل من وقوع الحوادث .

وشدد على تطبيق قانون المرور خاصة فيما يتعلق بالمخالفات الغير مباشرة في عدم ربط حزام الأمان واستخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة مؤكدا أن رجال المرور ومن خلال الواجب المناط بهم يقومون بتحرير المخالفات على جميع المخالفين لحماية مستخدمي الطريق والعمل على إيجاد بيئة مرورية بلا حوادث .

وأوضح أن الإشارات الضوئية تمت برمجتها حسب الكثافة المرورية والعد المروري في كل اتجاه ، محذرا من تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء لأنها تعني الموت أو إصابة بليغة أو السجن .

وقال أن المخالفات الجسيمة سيتم التعامل معها وفق القانون للحد من أعمال الاستهتار والرعونة أثناء القيادة .

ودعا اللواء د. الزعابي قادة المركبات عدم التعدي على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بالوقوف في الأماكن المخصصة لهم عملا على راحتهم ، مشيرا إلى أنه سيتم مخالفة كل من يتعدى على هذه المواقف .

كما أكد على أهمية عدم الوقوف الخاطئ أمام المدارس وضرورة التعاون مع رجال المرور كل في موقعة ، مشيرا إلى أهمية الخروج المبكر والالتزام بالسرعة المقررة ، حيث أنه يساعد على انسيابية الحركة على الطريق .

وتمنى اللواء د. الزعابي السلامة على الطريق لجميع مستخدميه مؤكدا أن قطاع المرور يسعى دائما إلى وضع آليات عمل تواكب ارتفاع معدل المركبات وكذلك البحث عن سبل الراحة على الطريق .

مؤكدا على استمرار الجولات الميدانية المفاجئة حتى اكتمال جميع المراحل التعليمية والتأكد من نجاح الخطة المرورية .
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0