0 تعليق
594 المشاهدات

تركيا تساعد ذوي الإعاقات من اللاجئين الفلسطينيين في سورية على الحركة



[B]بفضل تبرع وصل الى أكثر من 25000 دولاراً أمريكياً ستستلم اليوم 100 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين من ذوي الإعاقات أجهزة تعويضية ومعونات مالية لاجراء التعديلات اللازمة لها في بيوتهم. وقد تم اليوم توقيع اتفاقية بين الوكالة التركية للتعاون الدولي والتنمية (تيكا) و وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تتويجاً للتعاون بين هاتين الوكالتين.

وقالت آمنة صقر مديرة برنامج الاغاثة والخدمات الاجتماعية الاقليمي في الاونروا في سوريا:"سيخفف تبرع تيكا السخي من معاناة ذوي الإعاقات من اللاجئين الفلسطينيين وسيوفر لهم أيضاً فرصاً متكافئة لدمجهم في مجتمعهم."

وأثنى ميتين أرسلان باش منسق أعمال تيكا على عمل الاونروا في تحسين الأحوال المعيشية لذوي الاعاقات الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين وعلى بحثها عن مزيد من التعاون في المستقبل. كما أكد على دعم بلاده القوي للاجئين الفلسطينيين.

وقد أعرب روجر هيرن مدير عام شؤون الاونروا في سورية عن شكره لوكالة تيكا قائلاً: "نحن ممتنون جداً لهذا التبرع العيني، وهذا دليل على التزام المجتمع الدولي في دعمه للاجئين الفلسطينيين، كما أننا نتطلع قدمهاً لشراكة طويلة وقيّمة".

توفر وكالة تيكا التي تأسست عام 1992 المساعدة الإنمائية على الأكثر للبلدان النامية الناطقة بالتركية وللبلدان المتاخمة لها. كما تهدف هذه الوكالة الى تحسين التعاون من خلال المشاريع والبرامج في المجالات الاقتصادية والتجارية والتقنية والاجتماعية والثقافية والتعليمية.

الأونروا هي وكالة إنسانية وتنمية بشرية توفر التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية والقروض الصغيرة والإغاثة الطارئة لأكثر من 4.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجّل في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسورية. وفي سورية تقدم الوكالة المساعدة لأكثر من 470.000 لاجئاً يعيشون فيها.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0