0 تعليق
599 المشاهدات

وزيرة التنميه الاجتماعيه تزور المدينة العربيه للرعاية الشامله



[B] زارت وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن اليوم الاربعاء المدينة العربية للرعاية الشاملة في شفا بدران للاطلاع على تجربة القطاع الخاص في مجال رعاية وتأهيل وعلاج ذوي الاعاقة.

وقالت الضامن ان المدينة تشكل صرحا طبيا شامخا لخدمة الاشخاص المعوقين في الاردن والدول العربية وهي على درجة عالية من التقدم العلمي والطبي والتجهيزات الفنية والمخبرية والعلاجية، مبدية اعجابها بالدور الايوائي والعلاجي للمدينة على الصعيد الوطني وبما تمثله من نقلة نوعية على الصعيدين المحلي والعربي.

وأضافت الى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الكادر الاداري والفني المؤهل يقدم خدماته للاشخاص المعوقين بكل امانة واخلاص ما يعكس الرسالة النبيلة والهادفة التي تنبع من ايمان القائمين على هذا العمل الانساني النبيل.

وقالت "ان ماشاهدته خلال تجوالي من خدمات تقدمها المدينة للاشخاص المعوقين يضاهي في منهجيته ما يتلقاه المريض في ارقى الدول" مشيرة الى حرص الوزارة على توثيق عرى التعاون مع القطاع الخاص في هذا المضمار.

من جهته قال مدير المدينة المهندس حسين العبيدي ان المدينة من اكبر المراكز التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة على مستوى المملكة اذ تتسع لـ450 شخصا ويبلغ حجم استثمارها20 مليون دولار، مشيرا الى ان العدد الحالي للمرضى بلغ130شخصا يقوم على عنايتهم مئتي موظف ومختص من العمالة المحلية المدربة.

وثمن زيارة وزيرة التنمية للمدينة واهتمامها بمثل هذة الاستثمارات التي تساهم في تعزيز مكانة الاردن الوطنية في المجالات الطبية والصحية لتقديم الخدمات النوعية في هذا المجال من خلال استقطاب الكوادر العلمية والفنية المتميزة اضافة الى البرامج والاجهزة الحديثة التي ليس لها مثيل في المنطقة.

وتمنى العبيدي على الجهات المختصة توجيه سفاراتنا في الدول العربية العمل على الترويج لمؤسساتنا الوطنية المتميزة في خدماتها وذلك لما لها من ايجابيات على الاقتصاد الوطني، علما بأن80 بالمئة من طلاب المدينة جاءوا من عدد من الدول العربية.

واشار العبيدي الى ان المدينة توفر للمرضى العلاج بالاوكسجين الذي يعتبر ثورة في عالم العلاج للشلل الدماغي والتوحد ومضاعفات السكري والجلطات وتنشيط جميع خلايا الجسم لاسيما الاصحاء.

واشار الى نوعية الخدمات (النهارية والداخلية) المقدمة للمرضى وتشمل العلاج الطبيعي والوظيفي والتعليم الفردي وصعوبات التعلم، والتوحد وعلاج النطق والعلاج السلوكي والغذائي والعلاج بالاوكسجين المضغوط الى جانب خدمات التمريض والرعاية الطبية ومهارات الحياة اليومية.

يشار الى ان المدينة انفردت بتقديم جميع الخدمات للطلبة المعوقين من خلال العيادات الطبية والصيدلة وقسم التمريض وعيادة الاسنان واغذية التوحد، الى جانب المهن الطبية المساندة، والتربية الخاصة، والتأهيل، والصيدلة وعلم النفس والخدمة الإجتماعية بكل انواعها.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3594 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4519 0