0 تعليق
362 المشاهدات

احمدالمليفي: مستعد للعمل متطوعاً بمركز التوحد



[B]
اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي استعداده للعمل متطوعا في مركز الكويت للتوحد والمساهمة بدعم الخدمات التي يقدمها المركز لطلبته، مشيرا الى انه مشروع انساني وعلينا جميعا دعمه ومساندته وازالة كل العراقيل التي تواجه العاملين فيه.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير المليفي للصحافيين خلال زيارة تفقدية قم بها صباح امس لمركز الكويت للتوحد.
وذكر المليفي ان الجهود التي بذلت في مركز الكويت للتوحد تعطي وجها آخر للكويت وشعبها لما يقدمه من خدمات لفئات ذوي الاعاقة بكل حالاتهم مؤكدا ان أي اعاقة لا تمنع الانسان من الابداع خاصة اننا اطلعنا على نماذج من هذه الابداعات في مختلف الفنون الرياضية والفنية والتعليمية والمهنية فهي تجعلهم يسهمون في بناء لبنات الوطن، لاسيما ان الوطن يوفر الفرص اللازمة التي تتيح لهم تفجير طاقاتهم وابداعاتهم الكامنة في ذواتهم، منوها بانه سيعمل على حل مشكلة اعتمادات الشهادات لطلبة المركز.
واضاف ان هذا الوطن جبل على الخير لما توليه كل مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية من رعاية واهتمام ودعم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة مما يصب في بوتقة تطوير المجتمع ككل.
واوضح المليفي ان وزارة التربية لديها العديد من المشاريع التنموية التي تخدم الطلبة من ذوي الاعاقة في مختلف الجوانب التي تتفق مع تفعيل قانون المعاقين رقم 2010/8، مشيرا الى الجهود التي بذلتها المناطق التعليمية لتحديد اعداد الطلبة الذين يحتاجون لرعاية تعليمية مكثفة الى جانب مشروع آخر للدمج التربوي الذي سيشمل منطقتي العاصمة والجهراء التعليميتين بواقع 60 مدرسة و7 مدارس من التربية الخاصة.
من جانبه، قال الامين العام للامانة العامة للاوقاف د.عبدالمحسن الخرافي ان رعاية الامانة لمركز الكويت للتوحد مفخرة بكل المعاني بدون تسويق أو مجاملة.
واكد الخرافي ان المركز استقطب الخبرات الدولية وجمعها لتكون متكاملة لخدمة طلبة التوحد، مبينا ان تلك الجهود بدأتها د.سميرة السعد التي لاقت الدعم الكامل من قبل الامانة العامة للاوقاف، وهو الامر الذي فعل الدور الحقيقي للاوقاف من حيث المشاركة في تنمية المجتمع.
واثنى الخرافي على دور اهل الخير بالكويت وشعور المجتمع الكويتي بالمسؤولية نحو هذه الفئة من الطلبة التي كانت قدوة حسنة لكل الفئات الاخرى من المعاقين واولياء امورهم.
بدورها اكدت مديرة مركز الكويت للتوحد د.سميرة السعد ضرورة ان يستمر الدعم المشترك بين وزارة التربية والامانة العامة للاوقاف حتى يتطور المركز ويتم اعتماد شهادات طلبة التوحد بعد اعتمادها عالميا.
واشارت السعد الى ان جميع اولياء امور الطلبة من هذه الفئة لهم طموحات كبيرة لتوظيف ابنائهم وهو ما يسعى اليه مركز التوحد، موضحة ان هناك مبنى جديدا سيساهم فيه اهل الخير خلال الفترة القريبة المقبلة، سيخصص لكبار السن. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0