0 تعليق
939 المشاهدات

تدريب المعلمين على استخدام الروبوت لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة



[B]نظم مجلس أبوظبي للتعليم ورشة عمل لمدة يومين لتدريب المعلمين المنتسبين لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف دعم برامج علوم الروبوت للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة، وحضر ورشة العمل 8 من المدرسين المنتسبين للمراكز في كل من أبوظبي والعين، حيث تلقوا تدريباً على الإشراف والتوجيه خلال البطولة الوطنية المؤهلة لأولمبياد الروبوت العالمي والتي ستقام فعالياتها بأبوظبي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ومن المتوقع أن يستفيد قرابة 100 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة من التدريب على علوم الروبوت في مراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة .

وقالت الدكتورة نجلاء النقبي مديرة برامج مكتب التخطيط والشؤون الاستراتيجية في مجلس أبوظبي للتعليم إن مجلس أبوظبي للتعليم ومؤسسة زايد العليا يعملان على تطوير قدرات ومهارات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وقالت سناء سالم النعيمي مديرة مكتب التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء بالمؤسسة، بادرت المؤسسة من خلال التعاون المشترك مع مجلس أبوظبي إلى تنظيم البرنامج التأهيلي ل9 من كوادرها التربوية .

وقال طلال قاسم المعلم في مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة إنه من المفيد جداً للمدرس أن يلعب دور الطالب ويعيش تجربته، لزيادة دقة تحديد مناطق التحسن لدى الطالب .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0