0 تعليق
428 المشاهدات

فرقة كورية قدمت موسيقى السلام



[B]

برعاية الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة وسفير كوريا الجنوبية لدى الكويت كيونج سيك كيم وبحضور عدد كبير من رجال السلك الدبلوماسي وعائلاتهم اقامت فرقة كونشرت الهارموني الجميل الموسيقية حفلا على مسرح مركز عبد العزيز الثقافي بمنطقة مشرف قدمت خلاله مجموعة من المقطوعات الموسيقية المنوعة التي حازت على اعجاب الحضور والتي شملت موسيقى كلاسيكية من اعمال بتهوفن وابراهامز ومقطوعات مختارة من الموسيقى القليدية الكورية وختمت الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الكويت .
قي البداية تحدث السفير الكوري عن الفرقة والحفل الذي يقام بمناسبة العيد الوطني لكوريا والنشاطات الابداعية والفنية للفرقة المتميزة في الموسيقى والغناء والتي تضم بعض ذوي الاحتياجات الخاصة .
قدمت الفرقة اولى فقراتها بمشاركة الات البيانو لجي سونغ كيم والكمان ليواهان يونغ والشيللولهوان باي ,ثم قدمت السوبرانو شوون هيي لي مقطوعة من الغناء الاوبرالي , وقدم الفنان كيونغ مين كيم وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة بعض المقطوعات على البيانو وتحدث للجمهور بواسطة مترجمة عن معاناته وتجربته الفريدة في اتقان العزف على البيانو , وبعد ذلك قدمت الفنة ميي ين بارك بعض المقطوعات على الة الهايغوين وهى تشبة الة الربابة الشعبية وحتى المقطوعات لها نفس الطابع الشرقي .
ثم قدمت الفنانة ايون ان كواك بعض المقطوعات على الة الغايغوين وهى تماثل الة القانون في التخت الشرقي , وبعد ذلك قدمت الفرقة مكتملة بعض المقطوعات التي حازت على اعجاب الجمهور وتميزت بتقديم بعض القطع الموسيقية بالتبادل مع الايقاعات في اسلوب فني راقي .
وقدمت السوبرانواشوون هي اغنية باللغة الانجليزية ثم كانت مفاجأة الحفل عندما قدمت الفرقة موسيقى اغنية يا طيب القلب وختمت بعزف السلام الوطني .
قائد الفرقةعازف الشيللو هوان باي تحدث للجمهورعن الاهداف الانسانية للفرقة والتابعة للجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تهدف للشاركة في نشر الحب والسلام في جميع انحاء العالم وتتعاون مع فنانين من جميع انحاء العالم من اجل هذه الرسالة السامية .
حضر الحفل جمهور كبير ومن المجلس الوطني حضر محمد العسعوسي مير الفنون التشكيلية وفيصل الدرويش مدير الموسيقى ومنى جناحي مديرة الاتصال والاعلام .
قدمت الفرقة اكثر من 70 حفلا موسيقيا في اكثر من 30 دولة حول العالم وتزور الكويت في اطار جولة خليجية تشمل قطر وسلطنة عمان والامارات المتحدة .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0