0 تعليق
445 المشاهدات

الصفار: خاطبنا وكلاء الإعلام لمعرفة الفئات المستثناة من البصمة



[B]
كشف الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية ناصر الصفار أن قرار البصمة الخاص بالحضور والغياب على موظفي الوزارة سيمر بعدة مراحل قبل البدء بتطبيقه.
وذكر الصفار ان قطاع الشؤون الإدارية والمالية خاطب الوكلاء المساعدين لمعرفة آرائهم حول القرار والموظفين المستثنين بحسب ظروف كل قطاع من قطاعات الوزارة، مبينا أنه عند تلقي الردود من الوكلاء المساعدين سترفع إلى وكيل الوزارة للنظر فيها ورفعها إلى مجلس الوزراء.
وعن الفئات التي ستعفى من البصمة أكد الصفار أن هناك تنسيقا متواصلا مع ديوان الخدمة المدنية حول ذلك الشأن، مبينا ان من ضمن تلك الفئات سيكون ذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهة اخرى، قالت مصادر مطلعة في وزارة الإعلام انه لا يوجد إحكام في الرقابة على صرف بدل الموقع المقرر لشاغلي الوظائف الهندسية التخصصية والهندسية المساندة خلال السنوات الماضية، حيث صرفت لموظفين يعملون في مراكز عملهم الأصلية ولا يعملون في مواقع عمل خارجية.
وأضافت ان صرف تلك المبالغ يعد مخالفة لقرار مجلس الخدمة المدنية الخاص بوظائف وبدلات ومكافآت المهندسين الكويتيين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي في الجهات الحكومية، مشيرة إلى أن قيمة المبالغ المصروفة وصلت إلى 684 ألف دينار سنويا.
وذكرت المصادر أن الوزارة قامت خلال الفترة السابقة بحصر واسترداد ما تم صرفه من بدل الموقع لهؤلاء الموظفين غير المستحقين، موضحة ان الوزارة خاطبت القطاعات والادارات المختصة من قبل الشؤون الادارية لايضاح شروط وضوابط منح هذا البدل لهم واسترداد ما تم صرفه من بدل الموقع لغير العاملين في مواقع عمل ميدانية.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0