0 تعليق
402 المشاهدات

التربيه تسمح لذوي الإعاقة باستكمال دراستهم في التعليم العام



[B] أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي اليوم قرارا يسمح لخريجي الصف التاسع من الطلاب ذوي الإعاقة بطيئي التعلم الذين اجتازوا برنامج الصف التاسع باستكمال دراستهم بالمرحلة الثانوية في التعليم العام.
وشمل القرار الطلاب ذوي الإعاقة من فئة بطيئي التعلم خريجي الصف التاسع بالمدارس الحكومية والخاصة الراغبين في استكمال دراستهم بالمرحلة الثانوية الحق في دخول اختبارات الدور الثاني للصف التاسع بالتعليم العام.
وذكر القرار ان الاختبارات تشمل مواد التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم والاجتماعيات وذلك مرة واحدة موضحا انه يسمح للطلاب ذوي الاعاقة من فئة بطيئي التعلم الناجحين باختبارات الدور الثاني للصف التاسع تعليم عام بجميع المواد الدراسية الأساسية المذكورة باستكمال دراستهم بالمرحلة الثانوية.
واشار الى ان استكمال الدراسه بالمرحلة الثانوية يشمل مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية الخاصة بالنظام الصباحي أو المسائي وفق القرارات المنظمة لتسجيل الطلاب وسلم الأعمار بما لا يتعارض مع أحكام هذا القرار.
واوصى القرار بالسماح للطلاب من فئة بطيئي التعلم الراسبين في اختبارات الدور الثاني للصف التاسع في المواد المذكورة بالتسجيل في الصف التاسع بأحد المراكز المسائية التابعة لوزارة التربية أو التسجيل بالبرامج والدورات التدريبية المخصصة لهذه الفئة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3944 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0