0 تعليق
369 المشاهدات

الهلال الاحمر تعلن بدء الدورة التأهيلية للمتطوعين



[B]

أكد مدير ادارة المتطوعين في جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي ان استمرار تنظيم الدورات في مجال الاسعافات الاولية من اولويات الجمعية من اجل صقل قدرات كوادرها العاملة والمتطوعة.

وقال العنزي في كلمة بافتتاح دورة الاسعافات الاولية التي تنظمها الجمعية ويشارك فيها 60 متطوعا ان الهلال الاحمر الكويتي اولت الاسعافات الاولية "عناية فائقة" وذلك لتلبية حاجات المجتمع من المسعفين عند الضرورة.

واضاف ان تنظيم الدورة يأتي ضمن استراتيجية الجمعية الهادفة الى اطلاع وتعريف المتطوعين على برنامج الاسعافات الأولية وصحة المجتمع مشيدا بجهود المتطوعين ومساعي رئيس مجلس الادارة برجس البرجس لتنمية قدرات ومهارات متطوعيها.

واوضح ان الدورة تأتي ايضا في اطار الخطة التدريبية للجمعية لتأهيل المتطوعين بالاسعافات الأولية واكسابهم مهارات التعامل مع الحالات الصحية الطارئة التي يمكن حدوثها في اي بيئة عمل سواء حالات الاختناق وضيق التنفس والأزمات القلبية والتعامل مع الجروح وكيفية ايقاف النزيف بدرجاته وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة حتى وصول الامدادات الطبية المتخصصة.

وذكر ان الدورة التدريبية اشتملت ايضا على مواضيع اخرى منها التعريف بدور الجمعية الانساني في مجالات الاغاثة واخرى حول القانون الدولي الانساني اضافة الى دورة عن كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والاسر المتعففة والمرضى.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0