0 تعليق
1426 المشاهدات

أمريكية الإمارات تخصص مليون درهم لدعم الطلبة ذوي الإعاقة



[B]
أعلن الدكتور مثنى غني عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات عن تخصيص الجامعة لمبلغ مليون درهم لدعم الطلبة ذوي الإعاقة .

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الجامعة في فندق ريتز كارلتون قرب مركز دبي المالي العالمي تزامنا مع الاحتفالات باليوم الوطنى الاربعين لدولة الامارات .

وكرمت الجامعة الطلبة المتميزين بحضور عبيد القبيسي عضو مجلس أمناء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور مثنى غني عبد الرزاق " نحتفل اليوم بتنظيم فعاليات اليوم المفتوح وذلك من أجل تفعيل دورالطلبة الموهوبين بعيدا عن القاعات الدراسية حيث أعلنا اليوم دعم و تشجيع الطلبة المتفوقين وذلك عدد من الطللب للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وهم الخمسة الاوائل بكل كلية من كليات الجامعة على أن تتكفل الجامعة بكافة نفقات السفر.

وأشار رئيس الجامعة إلى برنامج ماجستير فى المكتبات و المعلومات الذى بدأ الدراسة فيه 8 طلاب من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بناء على اتفاقية موقعة بين الوزارة والجامعة وكذلك ماجستير فى الادارة وانتظم به 78 دارسا وماجستير فى الدبلوماسية وانتظم به 65 دارسا .

وقال إن الجامعة فى طور الاعداد لبرامج ماجستر ودكتوراة تشمل ماجستير فى الادارة الرياضية لأول مرة فى العالم وتوقع بدء الدراسة فيه الفصل الدراسى القادم إلى جانب ماجستير فى القانون الرياضى وذلك مع الاقبال على الاحتراف الرياضى وماجستير فى ادارة الكوارث والطوارىء وهو لأول مرة بالمنطقة العربية وبرنامج للدكتوراة فى ادارة المؤسسات غير الربحية من مؤسسات مدنية وغير مدنية .. موضحا أنه سيتم تقديم هذه البرامج إلى وزارة التعليم العالى للحصول على الاعتماد الأكاديمى .

وأشار الدكتور مثنى إلى أن الجامعة الامريكية فى الامارات ستحتفل فى 21 يناير المقبل بتخريج الدفعتين الاولى والثانية من طلابها بحضور معالى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالى والبحث العلمى .

من جانبه ألقى الدكتور نبيل الجردي من كلية الإعلام والإتصال الجماهيري كلمة افتتاحية خلال الحفل قال فيها ان فعاليات هذا اليوم تأتي في ضوء رؤية الجامعة و أهدافها الرامية إلى توثيق العلاقات ما بين الطلاب و الأكاديمين إضافة إلى دوره في تفعيل ودعم مواهب الطلاب والتعرف عليها في وقت مبكر وتوفير ما يلزم لتنميتها إلى أقصى درجة ممكنة وتطبيقها في الميدانين العلمي والعملي .

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0