0 تعليق
559 المشاهدات

اعتراف دولي ببطولة الكويت الدولية للمعاقين



[B]

أكد أمين سر نادي المعاقين شافي الهاجري أن البطولة الدولية لألعاب القوى للمعاقين التي تستعد الكويت لاحتضانها خلال الفترة من 17 حتى 21 يناير المقبل قد اكتسبت زخما كبيرا واهتماما واسعا بعد الرعاية الكريمة التي شرفها بها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لفعاليات البطولة. وكشف الهاجري أن البطولة ستقام تحت إشراف مراقبين رياضيين دوليين بعد أن نجح التنظيم الجيد والمتميز في النسخة الأولى في انتزاع الاعتراف الدولي بالبطولة وإدراجها ضمن البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية في لندن 2012.

وأشار إلى أن النادي استقبل العديد من طلبات المشاركة في البطولة من أكثر من عشرين دولة، الأمر الذي جعل إدارة البطولة حريصة على التنسيق مع عدة جهات من أجل إنجاح البطولة وإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة الكويت الدولية، وتأتي هيئة الشباب والرياضة على رأس الجهات التي تقدم كافة التسهيلات والدعم المادي والمعنوي المطلوب لإبراز البطولة ونجاحها، كذلك ساهم اتحاد ألعاب القوى بشكل كبير في تكوين السمعة الدولية الممتازة التي تحظى بها البطولة منذ نسختها الأولى من خلال توفيره الطواقم التحكيمية المتخصصة لألعاب المعاقين واحتساب النتائج والأرقام التأهيلية المباشرة لاولمبياد لندن2012.

وأضاف أن البطولة التي ستضم هذا العام 95 مسابقة، لن تقتصر فقط على ألعاب القوى للميدان فقط بل تم إدراج ألعاب المضمار أيضا لتكون ضمن منافسات البطولة في نسختها الثانية.

وأعرب الهاجري عن أمله في أن يحرز أبطال الكويت لقب البطولة هذا العام للمرة الثانية على التوالي حيث استطاعوا في النسخة الأولى إحراز 29 ميدالية متنوعة كان منها ثماني ذهبيات و11 فضية و10 برونزيات.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0