0 تعليق
526 المشاهدات

افتتاح بطولة الكويت الدولية الثانية لألعاب القوى للمعاقين اليوم



[B]تفتتح اليوم بطولة الكويت الدولية الثانية لالعاب القوى للمعاقين بمشاركة 24 منتخبا ويتنافس فيها أكثر من 230 لاعبا ولاعبة وتستمر أربعة أيام.
وقال مدير البطولة شافي الهاجري ان اليوم الأول للبطولة سيقتصر على اقامة حفل الافتتاح الذي يقام في مقر النادي الرياضي الكويتي للمعاقين على ان تبدأ المنافسات التي ستقام على ملعب المرحوم أحمد الرشدان على مضمار نادي كيفان غدا الثلاثاء.
واضاف الهاجري الذي يشغل منصب امين سر النادي ان البطولة ستتضمن 113 مسابقة لجميع مسابقات المضمار والميدان لفئات المعاقين وهي الشلل الدماغي والحركي والمكفوفين اضافة إلى اعاقة (الاي ناص) وهي الاعاقة الذهنية البسيطة.
وثمن الهاجري رعاية سمو امير البلاد للبطولة الأمر الذي اعطى المنظمين دافعا كبيرا للعمل والاجتهاد لانجاح البطولة منوها بجهود كافة الشباب والشابات المتطوعين الذين عملوا بجد واخلاص لانهاء الترتيبات في كافة لجان البطولة. واكد ان اللجنة المنظمة للبطولة أتمت كل الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث الكبير كما أن النادي قام بتجهيز الملعب وكافة المستلزمات الاخرى ليتناسب مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وذكر ان هذه البطولة تحظى باهتمام كبير من قبل المهتمين برياضة المعاقين في العالم بدليل حضور رؤساء الاتحاد الدولي والآسيوي والعربي لرياضة المعاقين موضحا ان البطولة ستشهد مشاركة عدد مميز من اللاعبين من مختلف المنتخبات كونها ستؤهل لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية المقبلة المقرر اقامتها في العاصمة البريطانية لندن في سبتمبر المقبل. واشار الهاجري الى ان حفل الافتتاح الذي سيقام سيكون مبسطا وسيعبر عن تراث الكويت كما انه سيعكس الصورة الحضارية لدول الكويت مشيرا الى ان اللجنة الفنية للبطولة ستعقد اجتماعا مهما عقب الحفل لتحديد آلية المسابقات واعتماد الحالات الطبية لجميع اللاعبين بعد اجراء الفحص الطبي لهم. واوضح ان النادي اقام خلال اليومين الفائتين دورة تحكيمية للحكام المشاركين في البطولة حاضر فيها رئيس لجنة الحكام الدولية التونسي خالد الصويعي لشرح القوانين الخاصة برياضة المعاقين لافتا الى ان الدورة شهدت حضور اكثر من 70 حكما من الجنسين.
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي الماليزي داتو بوزارين ان بطولة الكويت تعتبر من أهم بطولات ألعاب القوى للمعاقين نظرا لانها تجمع افضل اللاعبين على مستوى العالم ولشمولها لجميع فئات الإعاقة المعتمدة لدى الاتحادين الدولي والآسيوي للمعاقين. وقال بوزارين عقب وصوله إلى البلاد لحضور فعاليات البطولة ان النادي الكويتي الرياضي للمعاقين قادر على انجاح هذا الحدث المهم بفضل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها أعضاؤه متمنيا ان تظهر البطولة بمستوى فني مميز وان تفرز لاعبين واعدين لكل المنتخبات المشاركة. واعرب عن امله بان يتأهل اكبر عدد من اللاعبين الآسيويين الى الأولمبياد المقبل مؤكدا حرص اتحاده على دعم جميع اعضاء الاتحاد للوصول برياضة المعاقين الآسيوية إلى آفاق أوسع. يذكر أن الدول المشاركة في هذا الملتقى الكبير هي كل من النمسا وايران واوزباكستان وسان مارينو والأردن والبحرين وعمان وماليزيا وسورية وبروناي والعراق وكازاخستان وتونس والسعودية والهند وايطاليا والمغرب وروسيا والمانيا وبلغاريا وسويسرا ومصر والامارات العربية المتحدة اضافة الى الكويت.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0