0 تعليق
333 المشاهدات

النويهض بحث مشروعات تعليمية لتوفير فرص متميزة لأبناء دول مجلس التعاون



[B]قال وكيل وزارة التعليم العالي المساعد للبعثات والعلاقات الثقافية راشد النويهض ان الاجتماع التمهيدي للجنة وزراء التعليم العالي لدول مجلس التعاون بحث اليوم بعض المشروعات التعليمية التي تهدف الى توفير فرص تعليمية متميزة لأبناء دول المجلس.
وأضاف النويهض ان الاجتماع بحث ايضا موضوعات تتعلق بمساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية ومعادلة شهادات التعليم العالي والاطلاع على التجارب الجديدة والمتميزة لوزارات التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس.
وأوضح أن الاجتماع ناقش كذلك عددا من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مضيفا أن الاجتماع رفع توصياته الى اجتماع وزراء التعليم العالي لدول مجلس التعاون الذي سيعقد هنا غدا.
وقال ان الوفد الكويتي استعرض تجربتين للكويت في مجال التعليم العالي الأولى المتعلقة في مجال البعثات المتميزة من خلال ابتعاث الطلبة المتميزين الى أفضل 25 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل ضمان حصولهم على أجود أنواع التعليم.
وأضاف أن التجربة الثانية التي طرحها الوفد في الاجتماع هي تجربة البعثات لذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعات المتخصصة في تعليم هذه الفئة وتحديدا فئة بطيئي التعليم وفئة أصحاب المشاكل السمعية الشديدة مضيفا أنه تم تعميم هذه التجربة على دول المجلس للاطلاع عليها.
وأشار الى أن تجربة البعثات المتميزة التي تطرحها وزارة التعليم العالي تهدف لتشجيع الطلبة على التنافس العلمي وتوفير الفرص للتحصيل الأكاديمي من خلال البعثات الدراسية في الجامعات المرموقة لخلق قوة وطنية في جميع المجالات التي تساهم في تحقيق التنمية المجتمعية.
وعن تجربة ذوي الاحتياجات الخاصة ذكر أن الوزارة تقوم بابتعاث الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة للدراسة في الخارج وتحديد الجامعات التي توفر لهم خدمات المساعدة الشاملة لمساعدتهم على الحصول على الشهادات الجامعية.
يذكر أن الاجتماع التمهيدي ال15 للجنة وزراء التعليم العالي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيعقد اجتماعه غدا على مستوى وزراء التربية والتعليم العالي لدول مجلس التعاون لبحث توصيات اللجنة الفنية واقرارها.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0