0 تعليق
321 المشاهدات

المنيع: المعاقون أهلنا وعيالنا وعلى الدولة أن تلتفت لهم



[B]اكد مرشح الدائرة الثانية جاسم المنيع أنه سيعمل على تفعيل قانون الجنسية للقضاء على القنبلة الموقوته ألا وهي قضية البدون في حال وصوله المجلس المقبل، مشيرا إلى انه يمتلك من الدراسات العديد التي تسهل حل القضية بأسرع وقت ممكن من خلال تقسيمها إلى شرائح ستنال حقوقها الواحدة تلو الأخرى.
أهلنا وعيالنا
وقال المنيع : ان فئة المعاقين تعتبر مهمشة في البلاد، وعلى المسؤولين الاهتمام بهم وحل مشاكلهم جميعا، واعداً بالاهتمام بقضية المعاقين في حال حالفه الحظ بالوصول إلى مجلس الأمة، مزيدا بقوله «المعاقون اهلنا وعيالنا وعلى الدولة أن تلتفت لهم في المرحلة المقبلة».
عجلة التنمية
واستغرب المنيع تأخر عجلة التنمية في البلاد، مرجعا الأسباب في ذلك إلى الشرخ السياسي الحاصل ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مؤكدا اننا تأخرنا كثيرا في كافة المجالات التعليمية منها والصحية والرياضية وحتى السياحية، مشيرا إلى ان آخر مستشفى تم بناؤه في البلاد كان في العام 1985 وهو مستشفى الفروانية أي ما يقارب أكثر من 25 عاما، على الرغم من الزيادة السكانية في البلاد. وأبدى المنيع استياءه من وصول الشعب الكويتي للحديث عن الطائفية التي تنخر في شرائح المجتمع حيث لم نعهد ذلك من قبل، مشيرا إلى أن الطائفية مستحدثة في البلاد، ولا أدل من ذلك اندماج شرائح المجتمع بعضهم البعض إبان الغزو العراقي الغاشم.
مبادرة إعلامية
واعتبر المنيع أن مبادرة وزير الإعلام الشيخ حمد جابر العلي بإعطاء المرشحين مدة 3 دقائق للتعريف عن برامجهم الانتخابية عبر تلفزيون الكويت لهو بادرة طيبة من الحكومة، مطالبا بإعطاء فرصة للحكومة للحكم عليها.
صندوق المعاقين
وتعهد المنيع بإنشاء صندوق للمتقاعدين على أن يشرف على المشروع المتقاعدون أنفسهم وأن يتولى الشباب القيام، بذلك حيث تكون حلقة التنمية من الكويتي إلى الكويتي نفسه، حيث اثبت المتقاعد الكويتي انه كفؤ في هذا المجال.
معاش المرأة
وعن المرأة طالب المنيع باستمرار المعاش التقاعدي للمرأة في حال وفاتها أسوة بالرجل الذي يستمر راتبه حتى بعد وفاته.
مكافحة الفساد
وأكد المنيع أن برنامجه الانتخابي يتضمن العمل على اقرار قانون مكافحة الفساد من خلال انشاء هيئة خاصة والعمل على وضع حلول التشريعات الخاصة للقضاء على البطالة الوظيفية وانشاء المستشفيات بالتعاون مع القطاع الخاص، والعمل على تقليل مدة الانتظار للرعاية السكنية وتطوير نظام المختارية.
واستنكر المنيع قيام بعض الفضائيات المحلية باستضافة عدد من المرشحين الذين يحتاجون إلى عميلة تأهيل نفسي، مطالبا باحترام عقلية المشاهد الكويتي، وبضرورة اختيار المواضيع التي تهم المواطن والشارع الكويتي.
تطوير المختارية
وأكد المنيع اهتمامه بشريحة الشباب وتبني افكارهم للمساهمة بتطوير البلد، فضلا عن انشاء هيئة عامة لوضع التشريعات والقوانين لخصخصة القطاعات الحكومية والعمل على استقطاب العقول المفكرة من جميع التخصصات والاستفادة منها بكافة المجالات، والعمل على تطوير نظام المختارية، واقرار القوانين الخاصة بإنشاء صندوق يخضع لهيئة الاستثمار لاسقاط المديونيات عن المواطنين.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0