0 تعليق
607 المشاهدات

افتتاح بطولة الكويت الدولية الثانية لألعاب القوى للمعاقين



[B]برعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح افتتحت الليلة قبل الماضية بطولة الكويت الدولية الثانية لالعاب القوى للمعاقين بمشاركة أكثر من 230 لاعبا ولاعبة يمثلون 24 منتخبا عربيا واجنبيا.
وتشهد البطولة التي ستقام على ملعب المرحوم أحمد الرشدان على مضمار كيفان غدا وتستمر أربعة أيام اجراء 92 مسابقة لفئات المعاقين المختلفة وهي الشلل الدماغي والحركي والمكفوفين اضافة الى اعاقة (الاي ناص) وهي الاعاقة الذهنية البسيطة.
واعرب ممثل سمو امير البلاد راعي الحفل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون الاسكان محمد عباس النومس عن اعتزازه وفخره الكبير لتمثيل سمو الامير في حفل افتتاح البطولة مؤكدا دعم سموه الكبير لهذه الفئة العزيزة على قلوب اهل الكويت.
وقال الوزير النومس في تصريح صحافي عقب حفل الافتتاح الذي اقيم بمقر النادي الرياضي الكويتي للمعاقين ان رياضة المعاقين قطعت اشواطا كبيرة من التقدم والنجاحات المستمرة ولاتزال على هذا الدرب منوها بدور اعضاء مجلس ادارة النادي في دفع مسيرة الانجازات الرياضية التي تسجل باسم بلدهم الكويت.
من جانبها اعربت الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح عن اعتزازها بانطلاقة البطولة الثانية على ارض دولة الكويت.
واشارت الى ان حفل الافتتاح كان اكثر من رائع مشيرة الى ان الحفل تخلله فقرات جميلة ومعبرة وبسيطة ساهم في نجاحها عدد كبير من الرياضيين المشاركين في البطولة الثانية.
ونوهت العبدالله برعاية سمو امير البلاد للبطولة والذي يعتبر الاب الروحي للمعاقين وان سموه يحرص على رعايتهم ودعمهم معنويا ورياضيا متمنية ان تحظى البطولة بمنافسات رياضية شريفة وجيدة بين اللاعبين خاصة وان البطولة تمثل حدثا مهما كونها تقام بحضور واشراف دولي واهتمام اعلامي غير مسبوق.
بدوره قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مهدي العازمي ان بطولة الكويت اصبحت من اهم البطولات على اجندة الاتحاد الدولي للمعاقين بفضل التنظيم المميز لها والاقبال الكبير للمشاركة فيها من مختلف دول العالم مشيدا بدور اللجان العاملة في البطولة وكذك المتطوعين والمتطوعات للاعداد والتحضير لهذا الحدث المهم. وذكر العازمي الذي يشغل منصب رئيس النادي في كلمته في حفل الافتتاح ان النجاح الكبير للنسخة الأولى التي اقيمت قبل عامين اعطى الجميع دافعا كبيرا لتنظيمها مرة.
من جهته قال رئيس الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين الايرلندي ريان مونتغمري ان بطولة الكويت باتت من اهم البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي بفضل التنظيم المميز للنادي الذي يملك اعضاؤه خبرات كبيرة مشيدا بالجهود الواضحة للشباب والشابات المتطوعين التي اضافت نجاحا اخر لها.
من ناحيته اشاد فيصل الجزاف رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة برعاية سمو امير البلاد للبطولة وبحضور ممثله وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد عباس النومس لحفل افتتاح البطولة منوها بدعم القيادة السياسية لرياضة المعاقين وحرصهم على نجاح البطولات التي يقيمها النادي.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3593 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0