0 تعليق
603 المشاهدات

15 ميدالية ذهبية وفضية .. الكويت تتصدر الترتيب



[B]تصدر منتخب الكويت منافسات اليوم الأول لبطولة الكويت الدولية الثانية لألعاب القوى للمعاقين المتواصلة على ملعب أحمد الرشدان بمشاركة أكثر من 230 لاعبا يمثلون 24 دولة بفوزه بـ 22 ميدالية متنوعة.
وجاءت المنافسات الثلاثاء قوية في جميع مسابقات فئاتها المختلفة وهي الشلل الدماغي والحركي والمكفوفون والأقزام إضافة إلى إعاقة (الإي ناص) وهي الإعاقة الذهنية البسيطة مع تنوعها ما بين منافسات المضمار والميدان.
وتوزعت حصيلة منتخب الكويت بين خمس ميداليات ذهبية حققها كل من حامد وبدان في مسابقة رمي الصولجان ضمن فئة الشلل الدماغي وخالد الصليلي وحمد العدواني وعبد الله بولند في مسابقات 100 متر كراسي متحركة للأول والثاني ودفع الجلة للثالث وجميعهم يلعبون في فئة الشلل الحركي في حين حقق الميدالية الخامسة اللاعب عبدالله الدريع في مسابقة 1500 متر جري ضمن الإعاقة الذهنية البسيطة. ونال منتخب الكويت سبع ميداليات فضية جاءت عبر عبد الرحمن وعبدا لله الكندري واللاعبة معالي علي ضمن فئة الشلل الدماغي فيما حققها في فئة الشلل الحركي كل من محمد الغريب وماجد الضايع وعبد الله الصالح فيما أحرز منصور العوض الميدالية الأخيرة ضمن منافسات فئة الإعاقة الذهنية البسيطة.
وواصل لاعبو الكويت حصدهم للميداليات بإحراز 10 برونزيات بواسطة اللاعبين عادل الرشيدي (ميداليتان) وحمد حجي علي واحمد المطيري وعبدالعزيز المسعود ضمن فئة الشلل دماغي في حين نالها اللاعبون ناصر العازمي عبدالرحمن القلاف وعبدالله السعيد في فئة الشلل الحركي في حين حققها اللاعب سعيد الرشيدي في فئة الإعاقة الذهنية.
وتميز اليوم الأول للبطولة بتحقيق العديد من المنتخبات المشاركة ميداليات ذهبية حيث حصد العراق ثلاث ميداليات احتل بها المركز الثاني خلف نظيره الكويتي فيما حقق المنتخبان السعودي والماليزي ميداليتين ذهبيتين ونالت كل من مصر والمغرب وسوريا والأردن وتونس والإمارات وأوزباكستان وألمانيا والتشيك وبلغاريا وروسيا ميدالية ذهبية واحدة.
وتتواصل البطولة غدا بإقامة منافسات اليوم الثالث والتي تشهد العديد من المسابقات النهائية في كافة الفئات.

الإرادة والتحدي
من جانبها هنأت رئيسة الاتحاد الرياضي النسائي رئيسة اللجنة الرياضية النسائية في اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخة نعيمة الأحمد لاعبي نادي المعاقين الذين حققوا الأرقام التأهيلية إلى أولمبياد لندن 2012، وباركت لهم هذا الانجاز الرياضي، متمنية لهم المزيد من التألق.
وقالت الشيخة نعيمة إن أبطال النادي الكويتي الرياضي للمعاقين سجلوا نتائج ناصعة البياض في البطولات المختلفة وليس غريبا هذه الألقاب والأرقام، منهم المختلفة، فهم يتمتعون بعزيمة قوية وإرادة قلما نجدها في الآخرين.
وثمنت الأحمد غاليا رعاية سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه للبطولة مؤكدا دعمه اللامتناه لأبنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة.
العدواني: المنافسات قوية
بدوره عبر بطل الكويتي للمعاقين حمد العدواني عن سعادته الكبيرة بتحقيقه رقما تأهيليا إلى أولمبياد لندن، متمنيا لزملائه اللاعبين إحراز أرقام أخرى لتزيد حصة الكويت والنادي في المقاعد التأهيلية الدولية.
وأكد العدواني أن البطولة تمتاز بمنافسات قوية خاصة في ظل مشاركة لاعبين من الدول الأوروبية كبلغاريا وروسيا، وكذلك من ايران والسعودية والأردن، مما يعطيها قوة ومنافسة شديدة في البطولة.
الصليلي: الذهب سعادة
من جانبه عبر اللاعب خالد الصليلي عن سعادته الغامرة بتحقيقه الميدالية الذهبية الأولى له في البطولة والتي ستكون فاتحة خير له خصوصا انه سيشارك في الايام المقبلة في عدد اخر من السباقات لمسافات مختلفة.
وقال الصليلي ان بطولة الكويت تعتبر من أقوى البطولات في العالم كونها تجمع العديد من الابطال الكبار في جميع الفئات، مؤكدا عزم اللاعبين الكويتيين على مواصلة تألقهم لتحقيق المزيد من الميداليات والتتويج باللقب.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3882 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0